أخبار الدارسلايدر

موقع تابع لزيان ينشر صورة للرباط خالية من حركية السير ويزعم وجود اكتظاظ مروري

الدار / خاص

روج أحد المواقع الإخبارية التابعة للنقيب السابق محمد زيان، صورة لمدينة الرباط خالية من حركية السير والجولان ليلة رأس السنة، مدعيا وجود اكتظاظ مروري في العاصمة.

وزعم الموقع الاخباري أن مدينة الرباط شهدت، مساء أمس الخميس، حالة من الفوضى وانقطاعا في حركة المرور، بعدما قامت المصالح الأمنية بإغلاق عدد من الأحياء بوسط المدينة وأكدال”، مشيرا الى أن ” العناصر الأمنية منعت المواطنين من ولوج هذه المناطق، مما خلف اكتظاظا ملحوظا وحركة سير غير عادية نتيجة توقف حركة السير بأغلب الشوارع الرئيسية، وهاجس الوقت الذي فرضته السلطات على المواطنين تفاديا لخرق حالة الطوارئ الصحية المفروضة.

وعكس ما روج له هذا الموقع الاخباري، فان الحكومة قررت ابتداء من الأربعاء 23 دجنبر 2020، بناء  على توصيات اللجنة العلمية والتقنية بضرورة تعزيز إجراءات حالة الطوارئ الصحية والاستمرار في التقيد بالتدابير والإجراءات الضرورية للتصدي لفيروس “كورونا – كوفيد 19″، ولمدة 3 أسابيع، اتخاذ إجراءات احترازية.

وشملت هذه الإجراءات اغلاق المطاعم والمقاهي والمتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء؛ و حظر التنقل الليلي على الصعيد الوطني، يوميا من الساعة التاسعة ليلا إلى الساعة السادسة صباحا، باستثناء الحالات الخاصة؛ وكذا منع الحفلات والتجمعات العامة أو الخاصة؛ فضلا عن الإغلاق الكلي للمطاعم، طيلة 3 أسابيع، بكل من الدار البيضاء ومراكش وأكادير وطنجة، مع الإبقاء على جميع التدابير الاحترازية المعلن عنها سابقا.

وتنضاف هذه المزاعم المغلوطة إلى سوابق عديدة للنقيب السابق زيان، والذي أصبح معروفا اعتمادا على الاشاعات بهجماته على مؤسسات الدولة، واطلاق الأحكام الجاهزة، وتسفيه والتشكيك في كل شيء، حتى أصبحت خرجاته وتصريحاته الإعلامية محط سخرية واستهزاء من طرف رواد شبكات التواصل الاجتماعي في المغرب.

زر الذهاب إلى الأعلى