أخبار الدارسلايدر

في خرجة إعلامية مثيرة… أرملة ياسر عرفات تعبر عن دعمها لاستئناف المغرب لعلاقاته مع إسرائيل

الدار / خاص

عبرت سهى عرفات، زوجة رئيس السلطة الفلسطينية الأسبق، ياسر عرفات، عن كامل دعمها لعملية السلام ولاتفاقيات إعادة استئناف العلاقات الأخيرة بين إسرائيل والإمارات، والبحرين والمغرب”، وفقا لما أوردته صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية.

وكشفت سهى عرفات أنها تربطها علاقات جيدة مع شخصيات إسرائيلية”، مؤكدة أن “زوجها أبو عمار مات مسموما بشكل مؤكد، ولكن ليس على يد إسرائيل”.

 وبعد أن أوضحت أن “الجميع ظنوا بأن إسرائيل هي المسؤولة عن اغتياله”، أشارت الى أنها لا تعتقد أن ذلك صحيح، لأن “الفلسطينيين هم جيران للإسرائيليين وكذلك لا يوجد أي أدلة على ذلك”، على حد قولها.

من جهة أخرى، قالت سهى عرفات ان “الانتفاضة الثانية كانت خطأ كبيرا، وأنها لا تعرف من أقنع زوجها بالدخول بانتفاضة جديدة رغم انضمامه لعملية السلام، وأنها طلبت من زوجها إيقاف الانتفاضة ولكنه رفض” على حد قولها.

وتشكل اشادة أرملة ياسر عرفات بإعادة استئناف المغرب لعلاقاته واتصالاته الدبلوماسية مع إسرائيل، أكبر رد على كل المناوئين للخطوة المغربية، التي لقيت ترحيبا واسعا من كبرى العواصم العربية والأوربية لما تنطوي عليه من مؤشرات تجاه إحلال السلام والامن والاستقرار في منطقة هي أحوج اليوم الى السلام منه الى الحروب و الصراعات.

زر الذهاب إلى الأعلى