أخبار الدارسلايدر

ماء العينين تكشف تفاصيل أزمة داخلية بحزب “المصباح” وتهاجم  أشخاص استحلوا مناصبهم الوزارية

الدار / خاص

كشفت النائبة البرلمانية والقيادية بحزب العدالة والتنمية؛ أمينة ماء العينين، أن بعض الأشخاص بحزب “المصباح”، راقتهم مناصبهم الحكومية و التدبيرية، قائلة “عندنا جزء من الناس استحلوا المواقع لي هما فيها. ونحن لسنا حزب ملائكية”.

وأكدت ماء العينين، لدى حلولها على برنامج “مع الرمضاني” على القناة الثانية “دوزيم”، أن “الحزب يعيش أزمة داخلية على المستوى النظري والفكري، و الممارسة السياسية”، مشيرة الى أن “هؤلاء  الأشخاص اعتدوا على الجلوس فوق الكراسي، ويعتبرون أن الهدف هو الحفاظ على تلك المناصب”.

من جهة أخرى، أقرت القيادية بحزب “المصباح” بأن حزبها “لا يتوفر على رؤية للمستقبل”، مؤكدة على  ضرورة “فتح نقاش داخلي من أجل وضع أطروحة سياسية جديدة للحزب، وطرح أسئلة حول التجربة الحكومية التي دبرها “المصباح” لعشر سنوات”.

وقالت في هذا الصدد، ان “حزب العدالة والتنمية  في حاجة الى أصوات التي ستجعله يقوم بمحطة حقيقية لتقييم المرحلة التي يقفلها  من عمره السياسي، وهو مقبل على مرحلة جديدة بتحولات جديدة”، مشيرة  الى أن ” الحزب عرف تحولات من مرحلة الحركة الإسلامية، المعارضة والخطاب الطوباوي الحالم، الى مرحلة تدبير الشأن العام في ولايتين حكوميتين،  و تدبير الجماعات”.

واعتبرت أن “هناك غياب لنقاش فكري وسياسي عميق داخل الحزب، يواكب التحولات التي يعيشها في سلوكه السياسي، مشيرة الى أن “الحزب يشهد هوة بين أطروحاته النظرية و  بين الممارسة السياسية، وهو ما نتج عنه “صدمات” عاشها الحزب في مجموعة من المحطات والقضايا خلال السنوات العشر الأخيرة،  لأنه حزب لايناقش في وقت الرخاء، ولا يفتح نقاشات حقيقية لها مستوى فكري وسياسي”.

وأضافت في هذا الصدد أن “حزب العدالة والتنمية يدبر قضاياه الداخلية بمنطق “إطفاء الحرائق” وليس بمنطق الحوار و النقاش الفكري والسياسي”، كما يعيش إشكاليات النخب و الأجيال المتحولة”، مشيرة الى أن ” عملية التنخيب داخل الحزب ثقيلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى