أخبار الدارسلايدر

هولندا..سياسي متطرف يعد بإنشاء وزارة “تطهير” هولندا من المغاربة والاسلام

الدار / خاص

عاد زعيم حزب الحرية الهولندي، اليميني المتطرف (PVV)، خيرت فيلدرز، ليتصدر المشهد السياسي في بلاد “الطواحن”، بعد أن قدم الحزب هذا الأسبوع برنامجه الانتخابي لانتخابات مارس المقبل، وهو البرنامج الذي يتخذ من معاداة الأجانب، والمغاربة على الخصوص، وقودا لخوض استحقاقات انتخاب150 نائبا عن المجلس التشريعي الثامن والثلاثين لمجلس النواب لمدة أربع سنوات.

وذكرت صحيفة “Trouw” الهولندية، اليوم الأحد، أن الحزب السياسي اليميني المتطرف أدرج العديد من المستجدات في برنامجه المناهض للهجرة و الإسلام، من أبرزها إنشاء وزارة “للهجرة والعودة وإزالة الأسلمة”، من أجل إنهاء اللجوء والاحتجاز وطرد المهاجرين غير الشرعيين” من هولندا. .

كما يركز البرنامج الانتخابي للحزب المعارض، وفقا لذات الصحيفة، بشكل أساسي على تدابير “حماية الثقافة ونمط الحياة والقيم الأساسية” في هولندا، كما يرى الحزب السياسي أيضا أن “إرهابيي الشوارع والمهاجرين وغالبيتهم من المغاربة يرهبون الهولنديين”.

كما يهاجم الحزب الإسلام، مستنكرًا “التدمير السياسي الصحيح لهوية هولندا”، كما يدعو المدارس ليس فقط إلى رفع العلم الهولندي كل يوم، ولكن أيضًا إلى إيلاء اهتمام وثيق “للحريات الغربية المكتسبة” في الفصل، بحسب ما ذكرت الصحيفة.

ونشر الحزب المتطرف في موقعه الرسمي على الإنترنت، البرنامج الانتخابي له لعام 2021 -2025، حيث تضمن البرنامج إنشاء وزارة للهجرة، وإعادة اللاجئين، والتطهير من الإسلام.

وتعهد فيلدرز في برنامجه الانتخابي بالتعريف بالدين الإسلامي على أنه “أيديولوجية شمولية”، كما تعهد بعدم استقبال طالبي اللجوء، والمهاجرين من المسلمين، وحظر المساجد، والمدارس الإسلامية، ومنع انتشار الفكر الإسلامي بواسطة القرآن الكريم.

كما تضمن البرنامج الانتخابي تطبيق حظر ارتداء الحجاب في الأماكن العامة، ووقف طلبات اللجوء، وإغلاق مراكز اللاجئين، كما أشار البرنامج الانتخابي إلى أن الأشخاص الحاملين جنسية مزدوجة لن يتم منحهم حق الترشح، والانتخاب

وكانت محكمة الاستئناف قد قضت في شهر شتنبر 2020 ، بإدانة خيرت فيلدرز بتهمة إهانة مغاربة خلال تجمع انتخابي في عام 2014، واسقاط تهمة التحريض على الكراهية عنه. وبعد أيام قليلة، استغل السياسي فرصة الجلوس في مجلس النواب للتأكيد على أن “الهولنديين يتعرضون للتمييز في هولندا لأنهم يتعرضون لسوء المعاملة والسرقة والاعتداء من قبل المغاربة على نطاق واسع”.

وعرف خيرت فيلدرز، بتصريحات، طالب فيها بخفض عدد المغاربة المقيمين في هولندا، حيث وجّه قبل في تجمعات انتخابية سؤالاً لمناصريه، خلال اجتماع يتعلق بنتائج الانتخابات المحلية، فيما إذا كانوا يرغبون بعدد قليل أو كبير من المغاربة في البلاد، فكان الرد “قليل .. قليل”.

زر الذهاب إلى الأعلى