حوادثسلايدر

إيطاليا…عملية أمنية تطيح بأكبر شبكة مغربية للتهريب الدولي للكوكايين

الدار / خاص

أسفرت حملة أمنية كبرى ضد تهريب الكوكايين الدولي في إيطاليا، عن تفكيك ثلاث شبكات إجرامية مختلفة، اثنتان ألبانية وشبكة أخرى مغربية، تنشط بين مناطق مودينا وريجيو إميليا بإيطاليا.

وذكرت صحيفة  “لا جازيتا ديل إميليا”، أمس  الأربعاء، أن العملية الأمنية، التي أطلق عليها اسم “تريكسيت”، أسفرت عن وضع 26 شخصًا رهن الاعتقال الاحتياطي، وإقامة جبرية لشخصين آخرين.

وأشارت الصحيفة الى أن التحريات أتاحت تعقب تحركات أعضاء الشبكات الاجرامية الثلاث، وتحديد أدوار مختلف أفرادها، مشيرة الى أن “الشبكة المغربية كانت تقني  كميات كبيرة من الكوكايين بشكل أسبوعي من أجل رفع أسعار المخدرات للكيلو، ولم يكن موردها سوى المنظمتين الألبانيتين، ولم يمنع ذلك من المنافسة بين الشبكات الثلاث.

وأضاف المصدر ذاته، أن  التجار كانوا يسافرون من حين لآخر إلى إيطاليا للقيام بنقل البضائع إلى مناطق ودول مختلفة، لا سيما هولندا، مبرزا أن الاتصالات بين أفراد الشبكات كانت تتم من  خلال الرسائل المشفرة، وعندما تمكنت الشرطة من اعتراض واعتقال أحدهم، أمكن التعرف على “المهربين” بسرعة أكبر، بمن فيهم امرأة من أصل ليتواني تعيش في إيطاليا.

وذكرت الصحيفة الإيطالية،  أن عملية Trexit هي الثالثة التي يتم تنفيذها في إطار تحقيق واسع في تهريب الكوكايين في ريجيو إميليا، مشيرة الى أن العمليات السابقة ، Exit و Rexit ، التي نفذت في عامي 2017 و 2018 على التوالي، أسفرت عن اعتقال 102 من تجار المخدرات، وضبط كميات من الحشيش والكوكايين والهيروين والماريجوانا، كما تمكنت الشرطة من الحصول على عدد من الأسلحة النارية التي تم الحصول عليها بشكل غير قانوني، بالإضافة إلى عدة آلاف من اليورو نقدًا، وسبع سيارات مزودة بقيعان مزدوجة، تستخدم لإخفاء المخدرات المنقولة.

زر الذهاب إلى الأعلى