أخبار الدارسلايدر

المغرب يقتني أنظمة صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي ويكرس نفسه زبونا وفياً لأمريكا

الدار / خاص

كشف موقع “ديفانس أرب”، الذي يعنى بمستجدات الدفاع والتسليح، أن المغرب اقتنى أنظمة صواريخ باتريوت للدفاع الجوي من أمريكا، وفقا للمعلومات التي نشرتها إدارة التجارة الدولية بالولايات المتحدة.

وأفاد المصدر ذاته أن المغرب أصبح في السنوات الأخيرة أحد أهم المشترين للمعدات العسكرية الأمريكية، مشيرا إلى أن المغرب، وفقًا لقاعدة بيانات تجارة الأسلحة SIPRI (معهد ستوكهولم الدولي لبحوث السلام)، استحوذ بالفعل منذ عام 2000 على 36 مركبة حاملة هاون M-106 مستعملة، و346 M113 ناقلة أفراد مدرعة، بالإضافة الى متغيرات، 60 M109A5 155 ملم ذاتية – مدافع هاوتزر، 469 ناقلة جنود مدرعة مجنزرة M113A3، فضلا عن عربة إنقاذ مدرعة مجنزرة M-88، و162 دبابة قتال رئيسية M-1A1 Abrams، وكذا منظومة Patriot.

وأكد الموقع الاخباري أن أنظمة صواريخ “باتريوت” للدفاع الجوي تعد  واحدة من أشهر أنظمة الدفاع الجوي الصاروخية في الخدمة في العالم MIM-104 Patriot، وهو نظام صاروخي أرض-جو (SAM) تصنعه شركة الدفاع الأمريكية Raytheon.

وأشار المصدر ذاته الى أن شركة Raytheon Missiles & Defense قامت ببناء أكثر من 240 وحدة إطفاء من طراز Patriot وتسليمها للعملاء في 17 دولة، مضيفا أن “باتريوت اعتمدت على تقنيات جديدة للبقاء في طليعة التهديدات المتطورة.

تتكون بطارية باتريوت من الرادارات وتكنولوجيا القيادة والتحكم وأنواع متعددة من الاعتراضات، تعمل جميعها معًا لاكتشاف وتحديد وهزيمة الصواريخ الباليستية التكتيكية وصواريخ كروز والطائرات بدون طيار، والطائرات المتطورة وغيرها من التهديدات.

زر الذهاب إلى الأعلى