أخبار الدار

غويروس: “ديكاتلون” ابتعدت عن قيم فرنسا بتصميمها لباسا للمحجبات

الدار/ المحجوب داسع

وجهت الناطقة الرسمية باسم الحزب الجمهوري، ليديا غويروس، أخيرا، انتقادات لاذعة إلى لباس  المحجبات الرياضي "حجاب كالانجي رانين"، الذي شرعت متاجر "ديكاتلون" الفرنسية في تسويقه بالمغرب، منذ الأسبوع المنصرم.

واعتبرت المسؤولة ذلك "خضوع" ديكاتلون لـ"الإسلاموية التي تنصف فقط المرأة المحجبة من أجل إبراز انتمائها للأمة وطاعتها للرجل"، مضيفة أن "ديكاتلون يتبرأ من قيم حضارتنا على مذبح السوق والتسويق المجتمعي ".

من جانبها، اعتبرت جمعية حقوق النساء الدولية ولجنة علمانية الجمهورية في بيان لهما شركة ديكاتلون بـ "المروج للفصل العنصري الجنسي".

ويمتنع مسؤولو العلامة التجارية الفرنسية، عن التحدث حول هذا الموضوع، نظرا لحساسيته وجدليته، فيما أكدت شركة ديكاتلون في تصريح لأحد المواقع الإسلامية، إن المنتوج لا يتواجد في أي من متاجر الشركة في فرنسا، مؤكدة أن المنتوج في طور التصنيع".

ويعيد هذا اللغط الجديد في فرنسا حول الحجاب، إلى الواجهة الجدل الذي صاحب الأزياء الفرنسية في الجمهورية الخامسة سنة 2016، عندما تمت الدعوة إلى مقاطعة العلامات التجارية التي تشرع في الأزياء الإسلامية، والتي تزعمها الفيلسوف إليزابيث بادينتر والمفكرون الفرنسيون في عام 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى