أخبار الدارسلايدر

الخطان 3 و4 طراموي البيضاء…”ليديك” تطلق عملية إنجاز الربط بشبكة الماء الشروب

الدار / خاص

أعلنت شركة “ليديك”، المشرفة على تدبير قطاع قطاعات التطهير السائل والماء والكهرباء بالبيضاء، أنها ستعكف ابتداء من الساعة مساء من يوم غد الخميس 4 مارس الجاري، على انجاز المرحلة الثانية و الأخيرة لورش ربط قنوات مهيكِلة جديدة بشبكة تزويد الماء الشروب، وهي العملية التي تندرج في إطار إنجاز الخطين الثالث و الرابع من طراموي الدار البيضاء.

وأوضحت الشركة في بلاغ صحفي، توصل موقع “الدار” بنسخة منه، أن  هذه الأشغال تشما عزل القناة المتواجدة على مستوى شارع عقبة ابن نافع و ربطها بقناة جديدة مهيكِلة (قطرها 80 سنتيمتر) على طول 860 مترا، مشيرة الى أنه قد يترتب عن هذه العملية الاستثنائية للربط اضطراب في تزويد الماء الشروب قد يصل إلى حد انقطاع، و ذلك لمدة يتوقع أن تصل إلى 18 ساعة ابتداء من يوم الخميس 4 مارس على الساعة السادسة مساء و إلى غاية اليوم الموالي الجمعة 5 مارس على الساعة الثانية عشر ظهرا.

وفي هذا الصدد، ذكرت أن عدد الزبناء المعنيين بهذه العملية يبلغ 000 28 من الزبناء الخواص و 11 من الزبناء الصناعيين. والمناطق المعنية بهذه الأشغال هي جماعة تيط مليل و بعض الأحياء التابعة لعمالة مقاطعات سيدي البرنوصي، و هي كالتالي :

  • ضغط منخفض : الحديقة و التشارك
  • انقطاع محتمل للماء الشروب : السلام أهل الغلام، أكدال 2، الزبناء الخواص و الصناعيين المتواجدين على طول الطريق الوطنية رقم 9،
  • انقطاع تزويد الماء الشروب : تجزئة نعيم و البركة.

وشرعت شركة “ليديك”، من أحل الحد من تأثير هذه العملية للربط و تقليص مدة انقطاع الخدمة، ليدك في إنجاز جميع الأشغال الإعدادية (عمليات الاستغلال، ملء خزانات الماء، تتبع التعليمات الخاصة بضغط الماء…)، وكذا أشغال الحفر التحضيرية.

وبهذه المناسبة يدعو المفوض له البيضاوي الزبناء المعنيين لاتخاذ الاحتياطات اللازمة، مع العلم أن الاضطراب في التزويد بالماء قد لا يستغرق إلى بضع ساعات.

وقدمت شركة “ليديك” اعتذارها للزبناء المعنيين بالإزعاج الناتج عن هذه العملية الاستثنائية الضرورية لإنجاز الخطين الثالث والرابع من الطراموي، مؤكدة أن ” فرقها للزبناء و المواطنين بالدار البيضاء الكبرى التزامها بإعادة الخدمة في أفضل الآجال، ومواصلتها التعبئة لكي تقدم كل يوم خدمات توزيع الماء و الكهرباء، التطهير السائل والإنارة العمومية، وذلك في أحسن الظروف.

زر الذهاب إلى الأعلى