فن وثقافة

فنانون مغاربة ينعون الراحل عزيز موهوب في جنازوة مهيبة

الدار/ أسماء لشكر – تصوير ومونتاج: مروى البوزيدي

خيمت حالة من الحزن على الأوساط الفنية في المغرب، بعد رحيل الفنان عزيز موهوب، يوم أمس الأحد، عن عمر يناهز 81 عاما.

وحضر جنازته مجموعة من أصدقائه في الوسط الفني، ونعوا رحيل الفنان القدير ووصفوه بأحد أهرامات الفن المغربي.  

وصف الفنان محمد الغاوي  في تصريح لـ"الدار" الفقيد عزيز موهوب بالرجل الفاضل العزيز على قلب مجموعة من أصدقائه الذي اشتغلوا معه بالفن مبرزا الدليل على كلامه والدليل، هو الحضور القوي للفنانين في جنازته، معتبرا إياه بمدرسة في التمثيل والسينما.

وبدوره قال الفنان القدير، المحجوب الراجي، أنه عاشر الراحل لمدة 20 سنة وتعامل معه في العديد من المسرحيات في "فرقة معمورة "، مضيفا أنه من الفنانين الذين أعطوا الكثير للتلفزيون والفن ووفاته تعتبر خسارة للفن المغربي.

ومن جهة أخرى قدم الفنان البشير عبدو تعازيه لأسرة الفقيد، مسجلا أن الراحل عزيز موهوب قيد حياته كان يحب الصغير والكبير مضيفا: "الله يرحم ويوسع عليه".

وشبه الموسيقار فؤاد زبادي الراحل بالفنان المصري، عماد حمدي، مضيفا أنه يجب على الجيل الجديد أن يتعلم منه لكونه فنان موهوب وأدى العديد من الأدوار باتقان.

وقال الفكاهي عبد الخالق فهيد أن الساحة الفنية خسرت اسما كبيرا، مشيرا إلى أنه شارك معه في العديد من الأعمال كان رجلا خلوقا وتاريخه الفني يحكي الكثير عنه.

ويشار إلى أن الراحل أقيمت صلاة الجنازة عليه بمسجد الأنصار بحي الرياض حيث حضرت مجوعة من الشخصيات الفنية والسياسية ومن أبرزها وزير الثقافة الأعرج .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + عشرة =

زر الذهاب إلى الأعلى