أخبار دولية

فنزويلا: غوايدو يدعو إلى مظاهرات جديدة حاشدة ضد مادورو السبت المقبل

أعلن الرئيس الفنزويلي بالنيابة، خوان غوايدو، اليوم الاثنين بكراكاس عن عقد اجتماع مع نقابات عمالية غدا الثلاثاء، ودعا إلى تنظيم مظاهرات يوم السبت المقبل، ضد "ديكتاتورية" نظام نيكولاس مادورو.

ويتعلق الأمر بأول نشاط لغويدو بعد ساعات قليلة على عودته إلى فنزويلا في أعقاب جولة قادته إلى كل من كولومبيا والبرازيل والباراغواي والأرجنتين والإكوادور.

وفي كلمة ألقاها أمام الآلاف من أنصاره في كراكاس، أعلن غوايدوا عن اعتزامه عقد اجتماع الثلاثاء مع ممثلي نقابات القطاع العام لاتخاذ قرارات من أجل إنهاء سوء استخدام الإدارة من قبل ما يسمى بالثورة البوليفارية.

وفي هذا الصدد، قال "غدا سنعقد اجتماعا مهما مع جميع نقابات موظفي القطاع العام. لا يمكن أن نسمح باستمرار سلب الإدارة (…). لقد حان الوقت لنقول كفى".

ودعا غوايدو، الذي يشغل أيضا منصب رئيس الجمعية الوطنية (البرلمان)، وهي الهيئة الوحيدة التي تسيطر عليها المعارضة، إلى مظاهرات جديدة لاستعادة الحرية.

وتابع "نواصل يوم السبت. سينزل جميع فنزويليين إلى الشارع. لن نهدأ دقيقة أو ثانية واحدة حتى نستعيد الحرية".

وأعرب الرئيس بالنيابة، الذي يحظى باعتراف نحو 50 دولة، عن شكره لسفراء العديد من الدول الذين استقبلوه في مطار سيمون بوليفار الدولي لدى عودته إلى البلاد.

ودعا زعيم المعارضة القوات المسلحة إلى التوقف عن دعم نظام نيكولاس مادور كما فعل 700 جندي، قائلا "نعلم أن 80 بالمائة هم مع التغيير".

ووصل غوايدو اليوم الاثنين، إلى مطار كراكاس، حيث استقبله أنصاره ولجنة من السفراء يمثلون دولا أوربية وأمريكية لاتينية جاءوا للحرص على ضمان سلامته.

وقال لدى مغادرته المطار: "نحن نعي الأخطار المحدقة بنا، وهذا لن يثنينا: نحن هنا أقوى من أي وقت مضى"، في إشارة إلى التهديدات العديدة التي وجهها له نظام مادورو.

المصدر: الدار – وكالات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى