حوادثسلايدر

أحدهم اعتقله الأمن المغربي في أكتوبر الماضي.. القضاء الفرنسي يدين مغاربة بتهمة حيازة أسلحة

الدار / خاص

اعتقل في فندق في “كليرمون فيران”، الواقعة في الجزء الجنوب الشرقي من فرنسا، أربعة شبان تتراوح أعمارهم بين 19 و24 عاما، بينهم مغربيان، صدرت في حقهم أحكام مختلفة الخميس الماضي لحيازتهم أسلحة في فبراير 2020.

وتمكنت عناصر الشرطة القضائية من اعتقال المدعو نسيم حربشي”، المشتبه به في ارتكاب جريمة قتل شاب يبلغ من العمر26عاما، حيث صدرت في حقه مذكرة اعتقال دولية بعد فراره الى المغرب، حيث تم اعتقاله من طرف السلطات المغربية في أكتوبر 2020.

وفي 25 غشت 2020 تمكنت الشرطة القضائية الفرنسية من تحديد مكانه في فندق بمدينة بريزيت في كليرمون فيران.

وقال المشتبه به للمحكمة: “كنت أنتظر أن تم اعتقالي”. في ذلك اليوم، اعتقل المحققون نسيم حربشي مع أربعة شبان آخرين بينهم قاصر. وأثناء تفتيش الغرفتين، تم حجز أسلحة وذخائر وأزواج من القفازات وأقنعة، كما أقر نسيم حربشي، الذي يجر وراءه سجلا إجراميا ثقيلا، بحيازته أسلحة معينة.

المشتبه به الثاني، المعتقل والمدان في القضية، هو “مهدي بوداري”، شاب آخر تم اعتقاله في الفندق، قال إنه كان أيضا صاحب سلاح.

وقال أمام هيئة المحكمة :”في ذلك الوقت من حياتي، كنت في حالة من النشوة..أردت أن يتحدث الناس عني، وأن يعرفوا أنني أمتلك أسلحة.لقد اشتريت هذه الأسلحة لحماية نفسي”.

وأعلن القضاء الفرنسي متابعة المتهمين جميعًا، وادنتهم جميعا بتهمة حيازة أسلحة. وحكمت المحكمة على نسيم حربيشي ومهدي بوداري وستيفي بوشنجاكو بالسجن 18 شهرا، كما حُكم على المتهم الرابع بالسجن 18 شهرًا، تسعة منها مع وقف التنفيذ. أما القاصر فكان موضوع المحاكمة أمام قاضي الأحداث.

زر الذهاب إلى الأعلى