أخبار الدار

عمدة لندن يثير زوبعة كبيرة في بريطانيا بعد قضاء إجازة بمراكش

الدار/ المحجوب داسع

أثارت زيارة سريعة قام بها عمدة مدينة لندن، صادق خان، رفقة عقيلته، إلى مدينة مراكش يوم السبت 2 مارس الحالب،  جدلا في بريطانيا، بسبب اختياره التوجه الى المدينة الحمراء بعد ساعات من وفاة شاب في لندن، جراء تعرضه لطعنات بالسلاح الأبيض، وعدم تدخله بعد الحادث.

وشوهد السياسي، البالغ من العمر 48 عاما، بعد ظهر يوم السبت المنصرم، مرتديا سترة سوداء على متن طائرة متجهة إلى مدينة مراكش، حيث أكد أحد المسافرين الذين كانوا على متن نفس الرحلة أن صادق خان، كان جالسا في مقعد جهة النافذة ولم يتخلص من قبعته طوال الرحلة.

وأكد المتحدث الرسمي باسم صادق خان، أن العمدة سوف يعود إلى العمل اليوم الثلاثاء، وأنه كان في فترة راحة رفقة زوجته، لكن ظل على اتصال مستمر بمفوض الشرطة.

وانتقدت رئيسة حزب العمال المعارض، سوزان هول، تصرف صادق خان قائلة "من المدهش، ولكن ليس من المستغرب، أن يختفي عمدة المدينة في بعد وقوع جريمة في المدينة"، مؤكدة أن هذا "التصرف يلخص  موقف صادق خان من ارتفاع معدل الجريمة في لندن".

من جانبه، قال وزير الدولة لشؤون الصحة مات هانكوك، إنه "فوجئ" بأن العمدة لم يلغي رحلته مع زوجته سعدية، مبرزا أن "السياسيون بحاجة إلى إجازة، هذا صحيح. لكن هناك أيضًا لحظات أزمة يجب أن تظل فيها حاضرا عندما تتحمل مسؤولية مهمة. أعتقد أن صادق خان عليه أن يبذل جهودا كبيرة للتصدي ضد  استهداف الناس بالسكاكين في لندن للحفاظ على سلامة المواطنين".

وتعرضت جودي شيسني، 17 عاما، لطعنات قاتلة يوم الجمعة 1 مارس الحالي، عندما كانت تمارس هوياتها في حديقة في رومفورد (ضاحية شمال شرق لندن)، مع صديقها وأربعة أصدقاء آخرين. وقالت الشرطة إن القاتل، مراهق أسود  وجه لها طعنات في الظهر قبل أن يلوذ بالفرار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى