أخبار دولية

الأردن يؤكد وقوفه مع السعودية في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها

 أكد الأردن، اليوم الأحد، وقوفه مع المملكة العربية السعودية "في مواجهة أي شائعات وحملات تستهدفها دون الاستناد إلى الحقائق"، وذلك على خلفية اختفاء الصحفي جمال خاشقجي بتركيا.



ونقلت وكالة الأنباء الأردنية (بترا) عن وزيرة الدولة لشؤون الإعلام الناطق الرسمي باسم الحكومة، جمانة غنيمات، تأكيدها "دعم الأردن للموقف السعودي المؤكد على ضرورة تغليب العقل والحكمة في البحث عن الحقيقة".



وشددت غنيمات على "مركزية جهود المملكة العربية السعودية الشقيقة ودورها القيادي الرئيس في ترسيخ الأمن والاستقرار والسلام وتعزيز التعاون الاقتصادي في المنطقة والعالم".



كما أكدت "متانة العلاقات الإستراتيجية الأخوية بين المملكتين ورفض المملكة أي استهداف للسعودية ودورها ومكانتها في العالمين العربي والإسلامي والعالم".



وكانت الرياض، قد عبرت في وقت سابق اليوم عن "رفضها التام لأي تهديدات ومحاولات للنيل منها سواء عبر التلويح بفرض عقوبات اقتصادية، أو استخدام ضغوط سياسية، أو ترديد الاتهامات الزائفة".



وقال مصدر سعودي، في تصريحات أوردتها وكالة الأنباء الرسمية، إن تلك التهديدات والمحاولات "لن تنال من المملكة ومواقفها الراسخة ومكانتها العربية والإسلامية والدولية"، مشيرا إلى أن "مآل هذه المساعي الواهنة كسابقاتها هو الزوال". كما شدد على أن "المملكة ستظل ثابتة كعادتها مهما كانت الظروف ومهما تكالبت الضغوط".







وتقول تقارير إعلامية تركية إن الصحفي السعودي، اختفى بعد دخوله مقر قنصلية بلاده في مدينة إسطنبول بتركيا الثلاثاء الماضي، فيما تؤكد القنصلية أن المعني بالأمر غادر المقر بعد إنهائه إجراء إداريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × واحد =

زر الذهاب إلى الأعلى