أخبار الدارسلايدر

شبيبة “الأحرار” بآسفي ترفض “الخطاب التيئيسي” وتدعو الى المشاركة في الانتخابات المقبلة

الدار / خاص

نظمت الشبيبة الإقليمية لحزب التجمع الوطني للأحرار بآسفي بالتنسيق مع إدارة المقر لقاءا تواصليا مفتوحا مع مختلف المنظمات الموازية يومه الأربعاء 07 أبريل 2021، بمقر الحزب .

وأشرف على اللقاء عثمان الشرقي رئيس الشبيبة الإقليمية بحضور كل من توفيق اليازجي عضو الاتحادية وخديجة العباسي عن منظمة المرأة كما حضر ايضاً ممثلين عن منظمة الطلبة والشبيبة الإقليمية والمحلية وذلك في إطار الاحترام التام للتدابير الاحترازية المتخذة من طرف السلطات الصحية.

و نظم هذا اللقاء التواصلي في إطار الدينامية التنظيمية والسياسية التي أطلقتها الشبيببة التجمعية بإقليم آسفي بهدف تعزيز وتقوية الحوار الداخلي، وكذا التواصل والتشاور مع مناضلات ومناضلي الحزب واستقبال والترحيب بالمنخرطين الجدد.

حضي اللقاء التواصلي بحضور وازن رفيع المستوى جمع بين مختلف الاعضاء، المنخرطين و الوافدين الجدد من مختلف الفئات العمرية و ادمج حضور الشباب،المرأة، الطلبة، الأطر و الكفاءات المسفيوية الغيورة على إقليم آسفي..

وبعد التذكير بالمستجدات الوطنية الراهنة، وكذا التحديات الاقتصادية والاجتماعية التي تواجه بلادنا عامة وآسفي على وجه الخصوص منذ انتشار جائحة كورنا، أبرز رئيس الشبيبة الإقليمية في كلمته أن عالم السياسة للجميع نساء ورجالا لبلورة سياسات عمومية وبرامج العمل المشترك الذي تنصهر فيه عطاءات النساء والرجال معا معتبرا أن هذا اختيار في تنظيم حزبنا من منطلق و فلسفة تقوم على قاعدة “النساء شقائق الرجال”، ومن اعتبار المشاركة النسائية دعامة للديمقراطية.

كما تناول توفيق اليازجي عن الاتحادية الكلمة ورحب أيضا بالملتحقين حديثا لعائلة الأحرار بآسفي واعطاهم نبذة عن تاريخ الحزب منذ تأسيسه والمحطات التاريخية المهمة وكذلك التوجهات الكبرى لأحرار المغرب.

ودعت خديجة العباسي عن منظمة المرأة الى مزيد من المساهمة الفاعلة في مأسسة المشهد السياسي بما يمكن من إحداث تغيير مجتمعي حقيقي، ويضفن لبنة جديدة في هيكلة حزبهن ومساحة عريضة وخاصة لبناء العمل المشترك والمتخصص في آن معا، ومضاعفة الجهود على مستوى العمل التواصلي المحلي مع الساكنة استعداد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، والتكتل من أجل توقيع حضور متميز ضمن نضال المرأة المغربية على مختلف القضايا النسائية والوطنية.

كما تناول الكلمة ايضاً كل من ياسين الغازي و رشيد البوشاري عن الشبيبة الإقليمية وتقاسموا مع الحضور تخوفاتهم واهتماماتهم وانه يجب ان نساهم جميعاً في محاربة الخطاب التيئيسي وان ندعوا الجميع للانخراط والمشاركة السياسية والمشاركة في الانتخابات المقبلة بكثافة واعطاء اصواتنا لمن يستحقها.

وفي هذا السياق وانسجاما مع هذه الدعوة، فتح المجال للحضور من أجل المشاركة في صناعة القرار باقتراحاتهم واهتماماتهم من أجل تبادل الأفكار وتقاسم الخبرات.

زر الذهاب إلى الأعلى