سلايدرمال وأعمال

مجموعة “رونو” تكلف مغربيا لتنفيذ “استراتيجيتها الجديدة” والرفع من تنافسيتها عالميا

الدار / خاص

قررت مجموعة “رونو” الفرنسية المتخصصة في السيارات، تعيين الإطار المغربي، محمد بناني، كمدير عام للمجموعة داخل المغرب.

ويروم هذا التعيين إعطاء دفعة جديدة لنشاط “رونو”، وتنفيذ الاستراتيجية الجديدة التي أطلقتها المجموعة للرفع من قدراتها على المنافسة على المستوى العالمي.

ويجر الإطار المغربي، محمد بناني، خلفه سجلا مهنيا حافلا بالمسؤوليات والتجارب، مما أقنع المسؤولين الفرنسيين بإسناد المسؤولية له لقيادة الاستراتيجية الجديدة للمجموعة داخل المغرب، إضافة إلى الاعتماد عليه من أجل تطوير الأنشطة التجارية لرونو، وهو الذي دخل المجموعة منذ سنة 1989 تدرج فيها في مناصب مسؤولية مهمة.

جدير بالذكر أن “مجموعة “رونو” كشفت عن استراتيجيتها الجديدة التي أطلقت عليها اسم “Renaulation” مؤخرا، والتي تهدف إلى التحول من التركيز على الحجم إلى التركيز على القيمة، بالاعتماد على العديد من الخبرات والتجارب، من أجل الرفع من تنافسية المجموعة مقابل الشركات العالمية الأخرى المتخصصة في إنتاج السيارات.

ولا تزال مجموعة “رونو” المغرب، تحافظ على صدارتها في السوق المغربي، حيث كشفت احصائيات سنة 2020 التي أعلنت عنها المجموعة بداية السنة الجارية، أن رونو تمتلك حصة 40 بالمائة من السوق المغربي للسنة الرابعة على التوالي، رغم تراجع الإنتاج بسبب تداعيات كورونا المستجد “كوفييد19”.

زر الذهاب إلى الأعلى