أخبار الدارسلايدر

البيجيدي: العدل والإحسان تدغدغ مشاعر المغاربة وتزايد عليهم بصلاة التراويح

الدار / خاص

اتهم حزب العدالة والتنمية، جماعة العدل والإحسان، بالمزايدة على المغاربة وذلك بعد خروج قيادات الجماعة بتصريحات تتهم فيها الحكومة بأنها تستهدف الاسلام من خلال قرار منع إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان بسبب الاجراءات الاحترازية المتعلقة بفيروس كورونا.

وجاء في افتتاحية للحزب على موقعه الرسمي: “سبق أن كتبنا عن الأصوات التي ألفت التشكيك في كل شيء، والتي خرجت تشكك مؤخرا في قرار الحكومة بفرض حظر التنقل الليلي وحفر أخاديد الشك في كل ما يصدر عن مؤسسات الدولة ومنها الحكومة وذلك بمناسبة قرار حظر لتنقل الليلي في شهر رمضان”.

وأكد الحزب أن “من لا يعجبهم العجب لم يتوقفوا عن دغدغة مشاعر المواطنين الذين لا شك أن قطاعات منهم تعاني من الجائحة، وليل رمضان هو فرصة لانتعاش الحركة الاقتصادية والاجتماعية والروحية من خلال الاجتماع على صلوات التراويح.

وتابع أن : أخطر شكل من أشكال المزايدة هو محاولة بعضهم دغدغة مشاعر المؤمنين بادعاء أن الدولة والحكومة تحارب بهذا القرار دين المغاربة وتعتبره هو الحائط القصير بحرمانهم من صلاة العشاء وصلاة التراويح .

وتساءل المصدر “هل يسعى أصحاب هذا المنطق المتهافت أن يسمعوا يوما أن صلاة الترويح في بلادنا كانت لا قدر الله سببا في تحقيق أعلى نسبة من بداية الجائحة إلى اليوم”. وأضاف “ألن يكون ذلك هو الحرب الحقيقية على الإسلام وصورته، في حين أن حفظ النفس مثله مثل حفظ الدين من كليات الشريعة الإسلامية، وأنه في كثير من الحالات مثل حالة هذه الجائحة مقدم على حفظ الدين (بل نافلة من النوافل)”.

وقال حزب العدالة والتنمية من خلال موقعه الرسمي ان “تناقض طابع المزايدة والاستغلال السياسوي لقضية في غاية الحساسية بالنسبة للمغاربة، حين رفع البعض عقيرته بأن الدولة تستهدف الإسلام بإغلاق المساجد في العشاء والصبح”.

وقال لندفع بتهافت خطاب المزايدة بالدين ونكشف تناقضه إلى أبعد الحدود من خلال عدد من الأسئلة: لماذا تستهدف الدولة الإسلام في العشاء والصبح ولا تستهدفه في باقي الصلوات؟ لماذا لا يعتبر انطلاقا من نفس المنطق حظر دخول الجماهير الرياضية والمسابح والشواطئ والحمامات استهدافا للرياضة والنظافة؟ لماذا لا يعتبر حظر فتح الحانات الناجم عن فرض الحجر الصحي استهدافا للخمارات ونصرة للدين بنفس المنطق؟ لماذا لا يعتبر حظر الرحلات الجوية من وإلى عدد من الدول محاربة للسياحة؟.

زر الذهاب إلى الأعلى