أخبار الدارسلايدر

التنسيق النقابي الثلاثي يكشف مخرجات اللقاء مع أمزازي

الدار / خاص

عقد التنسيق النقابي الثلاثي، الذي يضم كلا من الجامعة الحرة للتعليم؛ النقابة الوطنية للتعليم، والجامعة الوطنية للتعليم، لقاء مع وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، سعيد أمزازي، أمس الإثنين 26 أبريل الجاري.

وتم التأكيد خلال هذا اللقاء، وفقا لبلاغ صادر عن التنسيق الثلاثي، على “ضرورة تنفيذ الالتزامات السابقة للوزارة لتسوية كل الملفات المطلبية المقدمة من طرف التنسيق النقابي الثلاثي.

كما سجل الكتاب العامون للتنسيق الثلاثي خلال لقائهم بسعيد أمزازي، تأخرا زمنيا غير متوقع في إصدار المراسيم الاتفاقية، كما طالب وزير التعليم بتجويد العرض الوزاري المقدم بتاريخ 25 فبراير 2019 وفق مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي، ومواصلة الحوار المثمر حول ملف الأساتذة الذين فرض عليه التعاقد”.

وأكد التنسيق النقابي الثلاثي على تشبته  بحل مشاكل القطاع عبر التفاوض والحوار المفضي إلى نتائج تستجيب الانتظارات الأسرة التعليمية”.

من جانبه، تفاعل الوزير أمزازي بالإيجاب مع أغلب مقترحات التنسيق النقابي الثلاثي؛ مؤكدا على مواصلة الوزارة للحوار حتى إيجاد كل الحلول للقضايا المعروضة من طرف النقابات الجادة، كما أعلن وزير التعليم كذلك مرسومي الإدارة التربويةٌ قد استكملا كل الترتيبات مع وزارة المالية وأنهما في المرحلة الأخيرة من أجل المصادقة الحكومية.

وأشار بلاغ التنسيق الثلاثي، الى أنه تم خلال هذا اللقاء “الاتفاق على عقد لقاء ثان مع الوزير يوم الاثنين المقبل لتقديم مقترحات تسوية، بناء على اللقاءات التي سيعقدها التنسيق النقابي الثلاثي مع الفئات المعنية قبل متم هذا الأسبوع.

زر الذهاب إلى الأعلى