أخبار الدارسلايدر

أخنوش: مستعدون للانتخابات المقبلة رغم “الضرب” و”التشويش”

الدار / خاص

أكد عزيز أخنوش، رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار، أن “هذه السنة من أحسن 5 سنوات منذ انطلاق مخطط المغرب الأخضر، حيث تم تحقيق انتاج وفير في الزيتون والحوامض، بعد سنوات من الجفاف، وأزيد من سنة على انطلاق جائحة كورونا”.

وأوضح عزيز أخنوش، الذي كان يتحدث، مساء اليوم الثلاثاء، خلال حلوله ضيفا على مؤسسة “الفقيه التطواني للعلم والأداب” بسلا، في موضوع “برامج الأحزاب السياسية بين الرهان الانتخابي وانتظارات المجتمع”، أن المغرب حقق انجازا كبيرا في تعاطيه مع جائحة كورونا، من خلال توفير اللقاح بالمجان، واتخاذ مجموعة من الاجراءات الاحترازية والوقائية، عملا بتعليمات الملك محمد السادس نصره الله”.

من جهة أخرى، شدد أخنوش على أن “حزب التجمع الوطني للأحرار، حزب الوسط على المستوى السياسي، يؤمن بالاعتدال الديني، وإيديولوجيا تتبنى الديمقراطية الاجتماعية”، مضيفا  أن الحزب قام بمجهود كبير من خلال زيارات كل جهات المملكة وعقد لقاءات مع الالف من المواطنين في اطار مبادرة “100 يوم 100 مدينة”، والتي قدمت مخرجاتها وخلاصاتها في ندوة صحفية بالرباط.

وجدد عزيز أخنوش التأكيد على أن “حزب التجمع الوطني للأحرار مستعد للاستحقاقات الانتخابية المقبلة، بالرغم من بعض “النرفزة السياسية”، مبرزا أن ” هذا الضرب والتشويش الذي يتعرض له الحزب  دليل على أننا في الطريق الصحيح، وحتى من كان ينتقدنا يعي الان الخطأ الذي ارتكب بسبب عملنا الميداني”.

وتروم هذه اللقاءات التي تنظمها مؤسسة “الفقيه التطواني للعلم والأدب” بسلا، تسليط الضوء على ما تحضره وتعده الأحزاب السياسية للإنتخابات القادمة، وما تقدمه من حلول وإجابات حول مختلف قضايا وانشغالات المجتمع المغربي خصوصا في ظرفية استثنائية فرضتها جائحة كوفيد 19، والتي أرخت بثقل إكراهاتها وتحدياتها على النسيج الاقتصادي والمنظومة الصحية والتربوية والإجتماعية والسياسية.

زر الذهاب إلى الأعلى