المواطن

المكفوفون يقتحمون وزارة الحقاوي ويعلنون عن برنامج تصعيدي

الدار/ هيام بحراوي

اقتحم العشرات من المعطلين المكفوفين، صباح اليوم الثلاثاء، ملحقة مبنى وزارة الأسرة والتضامن، الكائنة بشارع الأبطال  بالرباط، تنديدا بالوضعية "الهشة" التي تعيشها هذه الفئة، أمام ما وصفوه "الصمت المطبق والإقصاء المجحف من طرف الحكومة المغربية، اتجاه احتجاجاتهم ".

وكشف عدد من المكفوفين المعطلين، الذين دخلوا الملحقة، محملين بقنينات "ليصانص" أن الجهات المسؤولة من وزراء وبرلمانيين ما فتئووا على حد قولهم "يتملصون" من إيجاد حلول جدية لملفهم، وهو ما يجعلهم على مقربة من تنفيذ "انتحار جماعي" في حال عدم الاستجابة لملفهم العالق.

وقال عبد الرحيم متقي، ممثل المكفوفين، في تصريح لموقع "الدار" إن الاحتجاجات التي يخوضونها هي راجعة لعدم إشراكهم كطرف، وعدم الإستماع إلى مقترحاتهم ومطالبهم، التي خاضوا من أجلها احتجاجات منذ 2011.

وأضاف المتحدث، أن حالة من الإستياء والإحتقان، تعم صفوف أعضاء التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، البالغ عددهم 400 مكفوف، بسبب عدم إستفادتهم من التوظيف والإدماج في الوظيفة العمومية.

من جهتها، أعلنت التنسيقية الوطنية للمكفوفين المعطلين حاملي الشهادات بالمغرب، اليوم في مراسلة لها وجهتها لرئاسة الحكومة والبرلمانيين، أن العشرات من المكفوفين قرروا التضحية بأرواحهم في سبيل القضية، مطالبين بالإدماج في الوظيفة العمومية وهو الحق الذي يعتبره المكفوفون أعضاء التنسيقية حق مشروع لما عانوا من "أشكال التمييز و العنصرية لسنين طوال ".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

11 + 6 =

زر الذهاب إلى الأعلى