مال وأعمال

مصر تنظم الدورة الأولي لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الأفريقية يونيو المقبل

تحتضن مدينة شرم الشيخ المصرية فعاليات الدورة الأولى لمنتدى رؤساء هيئات ترويج الاستثمار الإفريقية خلال الفترة من 11 إلى 14 يونيو المقبل.

ويشهد المنتدى بحسب المنظمين مشاركة وزراء الاستثمار، ورؤساء هيئات الاستثمار الإفريقية من 33 دولة إفريفية، وعدد من ممثلي التكتلات والمؤسسات الاقتصادية الدولية والأفريقية منها الأمين العام لمنطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية، ومفوض البنية التحتية والطاقة في الاتحاد الأفريقي، وممثل بنك التنمية الأفريقي، وممثل عن بنك التصدير والاستيراد الأفريقي، وكذا نخبة من كبار رجال الأعمال.

ومن المنتظر أن يشهد المنتدى تنظيم جلسات حوارية تسلط الضوء على ملفات تتعلق بتعزيز التعاون في مجال الأعمال سواء على المستوى الحكومي أو القطاع الخاص، إلى جانب لقاءات عمل مشتركة بين رجال الأعمال الأفارقة.

كما تتناول جلسات المنتدى تعزيز مشاركة القطاع الخاص في القارة السمراء، ودور الحكومات والشركاء الإقليميين، والاستثمار في مشاريع البنية التحتية إقليميا كوسيلة لمزيد من الربط بين دول القارة، وتحسين مستوى التنافسية.

وفضلا عن ذلك يسلط المنتدى الضوء على سبل تفعيل سعي الدول الإفريقية للعب دور أكبر في الأسواق العالمية، وتشجيع الاستثمارات الإفريقية البينية والرفع من حجم الاستثمارات البينية وسبل التخلص من الفجوة التمويلية التي تعيق أهداف خطة تنمية إفريقيا 2063.

المصدر: الداروم ع

زر الذهاب إلى الأعلى