أخبار الدار

جميلة المصلي: خطاب افتتاح البرلمان أشاد بالأوراش المفتوحة

 

الدار/صفية العامري

 

أكدت جميلة المصلي، كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن الخطاب الملكي لافتتاح دورة أكتوبر 2018 مهم جدا، من حيث التوجيهات الملكية وفيه استمرارية لروح التوجيهات والمسؤولية الجماعية والتعبئة.

وتحدثت المصلي في تصريحها لموقع "الدار" على أن الخطاب الملكي أكد مرة أخرى، أن المغرب اليوم يضم أوراشا كبيرة مفتوحة،  خاصة ما يتعلق بجانب الحماية الاجتماعية في الفلاحة والتكوين المهني، مشيرة إلى إنجاح الأوراش المفتوحة يحتاج إلى مواطنين كما أكد على ذلك الخطاب الملكي.

من جانب آخر، اعتبرت المصلي أن الخطاب  أحال على مرجعيات أساسية، ليست مرتبطة فقط بالأوراش بل أيضا بالقيم المؤطرة للمجتمع المغربي، وزادت قائلة أنه لا يهم النخب السياسية فقط.

وبخصوص إعلان جلالة الملك عن رفع الدعم المالي للأحزاب السياسية، قالت المصلي أن  فيه إشارة إلى دور الأحزاب في تأطير المواطنين في هذه المرحلة التاريخية التي تعيشها البلاد، في إطار التعبئة الاجتماعية والمسؤولية والمواطنة لإنجاح الأوراش المفتوحة.

وأشارت كاتبة الدولة المكلفة بالصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، أن الخطاب جاء بتوجيهات مهمة جدا؛ خاصة الفقرة المرتبطة بالانتهازيين، والتي تتناسب والقيم المرجعية التي دعا لها الخطاب والتي تشير إلى المسؤولية والنزاهة والصدقية، وتتنافى مع من يأتي إلى هذا الوطن ويتعامل معه بانتهازية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + تسعة =

زر الذهاب إلى الأعلى