المواطنسلايدر

الجمعية المغربية لحقوق الضحايا تنبش في واقع وآفاق ضحايا الاغتصاب الجنسي

الدار/ خاص

تنظم الجمعية المغربية لحقوق الضحايا وعدد من النشطاء الحقوقيين الشباب، يوم غد الجمعة، يوما دراسيا، بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، تحت شعار “الضحية بين الواقع والآفاق”.
 
وتنطلق فعاليات اليوم الدراسي بداية من الساعة 9 صباحا إلى غاية 16 عصرا، بحضور أبرز الوجوه الحقوقية، أبرزهم المحامية مريم الإدريسي، وعائشة الكلاع، وعبد الفتاح زهراش، للحديث عن واقع ضحايا الإغتصاب بالمغرب، ومايعيشونه من إكراهات ومعاناة يومية جراء الجرائم الجنسية المتفشية في المجتمع والمسكوت عنها.
 
يذكر أن الجمعية المغربية لحقوق الضحايا، تضم محاميين وحقوقيين وفاعلين من المجتمع المدني، وكذا ضحايا الجرائم الجنسية، من بينهم ضحايا توفيق بوعشرين، وحفصة بوطاهر ضحية عمر الراضي، حيث تعمل على الدفاع عن حق الضحايا في تقديم الشكايات والتظلمات وتفعيل سبل التقاضي، وكذا مناهضة إفلات المجرمين من العقاب، باعتباره اعتداء على حقوق الضحايا. 
 
وأكد محمد الهيني، في تصريح سابق لموقع الدار، أن تأسيس الجمعية جاء كإطار جمعوي حقوقي وقانوني، للدفاع عن الضحايا وانطلاقا من كون حماية حقوق الضحية في القانون الجنائي والمسطرة الجنائية شبه منعدمة، حيث ينظر للضحية كاستثناء وكمرحلة عابرة في المحاكمة. 
زر الذهاب إلى الأعلى