أخبار الدار

سيدة ثلاثينية ترفع دعوى قضائية ضد العثماني

الدار/ عفراء علوي محمدي

تقدم محمد الشمسي، المحامي بهيئة الدار البيضاء، أمس الأربعاء، بدعوى قضائية إلى المحكمة الإدارية ضد الدولة المغربية في شخص سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وأنس الدكالي، وزير الصحة، والمندوب الإقليمي للصحة ببنسليمان، وذلك على خلفية شكاية سيدة ثلاثينية، أجبرت على وضع مولودها بسيارة إسعاف غير مجهزة، بعد نقلها من بنسليمان في اتجاه الرباط للوضع بمستشفى آخر.

وسجل المحامي أن المشتكية "تم استقبالها وإشعارها بقرب ولادتها، قبل أن تفاجأ بإدارة المستشفى تقرر إرسالها إلى الرباط دون مبرر، لتلد على بعد 4 كيلومترات من بنسليمان".

واعتبر المحامي، في بلاغ عممه على الصحافة، أن السيدة طالها الإهمال أثناء الوضع، حيث لم تكن مرافقة بطاقم طبي، والنتيجة هي "وضع السيدة الحامل لمولودها في سيارة الاسعاف في الليل وفي البرد القارس، وفي ظروف تمس بكرامتها وتهدد حياتها".

وحسب نص الدعوى، الذي توصل موقع "الدار" بنسخة منه، فإن الزوج وجد زوجته غارقة في دمائها داخل سيارة الإسعاف، التي عادت بها إلى مستشفى بنسليمان، وقد تكلفت والدت السيدة بقطع الحبل السري للمولود بسكين كانت تحمله معها، في الوقت الذي أصيب زوجها بالرعب وخوف وهو يرى زوجته في ظروف خطرة، وابنه بسقط منها على أرضية السيارة الحديدية.

وفي تصريحه للموقع، قال المحامي أن حالة السيدة المشتكية الآن بصحة جيدة، وهذا ينطبق أيضا على مولودها، إلا أن الضرر المعنوي الذي تلقيانه كان قويا، و"لا تسعى موكلتي ولا زوجها إلى تحصيل مبلغ التعويض بقدر ما يسعيان إلى تحميل كل ذي مسؤولية مسؤوليته"، على حد قوله.

ويطالب العارضان، حسب مقال الدعوى، بتعويض مادي قدره 10 آلاف درهم، وتعويض عن الضرر المعنوي تقدر في مبلغ 5000 درهم، كما طلبا من المحكمة الإدارية بالحكم على المستشفى بإرجاع مبلغ 220 درهم الذي سلمه الزوج لإدارة المستشفى لنقل زوجته من بنسليمان إلى الرباط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثلاثة عشر + إحدى عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى