أخبار الدار

وزير الخارجية الهولندي ينصف المغرب في قضية طرد صحفي ناصر الزفزافي

الدار/ المحجوب داسع

أثار البرلمان الهولندي، أخيرا، قضية طرد الصحفي الهولندي، من المغرب، إذ أكد وزير الخارجية الهولندي، ستيف بلوك، أن الصحفي، الذي تم طرده من الناظور، كان يشتغل بدون الحصول على الاعتماد من طرف الوزارة المعنية.

وأشار الوزير الهولندي في رده على سؤال بالبرلمان، إلى أن "اشتراط الاعتماد للصحفيين هو اجراء يطبق في العديد من بلدان في هذه المنطقة، مبرزا أنه بالنسبة للمغرب تحديدا ليس الصحفيين الهولندين فقط من يتم ترحيلهم لعدم توفرهم على الاعتماد، في سنة 2018 تم ترحيل صحفي فرنسي أيضا للسبب ذاته"، يردف رئيس الدبلوماسية الهولندية.

واعتبر ستيف بلوك، أنه لا يرى أي سبب لاستدعاء السفير المغربي بهولندا، مؤكدا  أنه تتم مناقشة أهمية حرية الصحافة بانتظام في اتصالاته مع السلطات المغربية، مشيرا إلى أن المغرب مثل باقي البلدان، يحدد أنظمة اعتماد الصحفيين الأجانب على ترابه".

وعلاقة بالوضعية الصحية، لقائد حراك الريف، ناصر زفزافي،  قال ستيف بلوك إنه لم يكن على اتصال مباشر بالمعتقلين، لتأكيد ما نقلته وسائل الإعلام المغربية، مشيرًا إلى أن المعلومات التي توفرت لدى السفارة الهولندية في الرباط تشير إلى أن ناصر الزفزافي يوجد في صحة جيدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة عشر − 10 =

زر الذهاب إلى الأعلى