أخبار الدارسلايدر

أخنوش يكشف أهم مضامين كتاب مسار المدن ويعلن: حنا البديل

الرباط/ أحمد البوحساني

أكد عزيز أخنوش رئيس حزب التجمع الوطني للأحرار خلال لقاء تواصلي اليوم الجمعة قدم فيه كتاب مسار المدن ان الحزب كان ولا زال يشتغل منذ 5 سنوات في الميدان مع المواطنين والمواطنة المغاربة ولا ينتظر فقط فترة الإنتخابات .

تقديم كتاب “مسار المدن”

عزيز أخنوش أعلن خلال لقاء تواصلي حول خلاصات برنامج مئة يوم مئة مدينة ، عن كتاب “مسار المدن” مكون من حوالي 500 صفحة ويضم خلاصات الاشتغال والاستماع الى أزيد من 35 ألف مواطن ومواطنة من ساكنة المدن المتوسطة قبل أن تتم صياغة مقترحاتهم .

من جهة أخرى أكد رئيس الحمامة ان شبيبة الحزب طرقوا ابواب أكثر من 60 ألف أسرة في 64 مدينة، من اصل المئة التي زارها لتقريبهم من مخرجات برنامج مئة يوم مئة مدينة. الشيء الذي خلف ارتياح كبير جدا لدى عموم المواطنين لأن مسار المدن كتاب يعبر عن الإرادة الشعبية لساكنة المدن المتوسطة وهو التزام ومسؤولية للحزب كذلك.

 10 خلاصات لبرنامج “مئة يوم مئة مدينة”

اللقاء التواصلي استعرض خلاله السيد أخنوش 10 خلاصات لبرنامج “مائة يوم مئة مدينة”، اهمها عدم رضى الساكنة عن وضعية المدن المتوسطة والحاجة إلى مسؤولين ومنتخبين يصغون الى حاجاتهم واولوياتهم.
ومن هذا المنطلق فالحزب تبنى منهجية لإعادة الثقة في العمل السياسي مبنية على عقود للنجاعة تتضمن التزامات المنسقين الجهويين و الإقليميين وحسن اختيار ممثلي الأحرار محليا جهويا ووطنيا. كما ذكر بمبادرة التجمع الوطني للأحرار الذي أطلق أكاديمية لمواكبة المناضلين والمناضلات وتكوينهم واعدادهم للمستقبل . ان الثقة بالمستقبل تتجلى في شعور الفرد أن لديه قيمة مضافة داخل المجتمع، وأن الساكنة التي لديها حس بالانتماء وفخر بالهوية المحلية تكون أكثر تفاؤلا من غيرها رغم الصعوبات المادية والاقتصادية. البرنامج الانتخابي للحزب 

زعيم حزب الأحرار عزيز أخنوش أكد أن كل من “مسار المدن” و “مسار الثقة” هو الحجر الأساس للبرنامج الانتخابي ، فهما ليس مجرد برامج محلية بل هي ميثاق شرف و أساس التعاقد بين المواطنين ومنتخبي الأحرار. وهذه المنهجية والروح الجديدة هي التي تميز الحزب عن باقي الأحزاب، وتعزز جاذبيته كحزب مؤسسات وتموقعها كبديل واقعي وطموح للمرحلة المقبلة.

أخنوش اختتم كلامه قائلا:

“… هادو التزامات لي غنديروها مع المواطنين وغيكون ميثاق شرف بيننا، حزبنا كيشتغل منذ 5 سنوات وماشي دكان سياسي، عندنا جاذبية كبرى في كل المناطق، ونحن الآن بعد مسار الثقة، ومسار المدن، غادين في مسار أننا نكونو حنا البديل …”

زر الذهاب إلى الأعلى