المواطن

البيضاويون غاضبون وينددون بمجزرة مسجد نيوزيلاندا

الدار/ هيام بحراوي – تصوير وتوضيب: حسام أديب

نظمت الفعاليات السياسية والمدنية بمدينة الدار البيضاء، مساء أمس السبت، بساحة محمد الخامس، وقفة احتجاجية حاشدة، تضامنا مع ضحايا الإعتداء الإرهابي على المسلمين، في مسجدين بنيوزيلاندا .

وشارك في الوقفة العشرات من النشطاء الحقوقيين وكذا النساء والشباب، رافعين لافتات، تندد بالهجوم الإرهابي الذي طال المصلين أثناء أدائهم صلاة الجمعة بمسجد النور بنيوزيلاندا، مرددين شعارات مؤثرة تطالب بنبذ العنف والدعوة للسلم، من قبيل "ودعناك ودعناك يا شهيد ما ننساك"، " المغاربة غاضبون للإرهاب رافضون".

وفي هذا الصدد، أعرب عبد الصمد فتحي، عضو الأمانة العامة لجماعة العدل والإحسان، في تصريح لموقع "الدار" ، بأن الوقفة التي حضرها عدد كبير من المواطنين، بمكوناتهم المختلفة، جاءت لتعبر عن تنديدهم بهذه "المجزرة" التي راح ضحيتها أكثر من 49 مسلم، في نيوزيلندا.

وأضاف فتحي أنهم "ينددون بهذه الجريمة، وبالعوامل التي أفرزت مثل هذه الجرائم، على غرار الخطاب العنصري ضد الإسلام والمسلمين"، يسجل فتحي، معبرا عن تضامنه مع جميع المسلمين المضطهدين، مستنكرا في الوقت نفسه، "عدم تفاعل قوى المنتظم الدولي مع الجرائم التي تطال المسلمين، مقارنة مع الجرائم التي يكون ضحيتها أجانب"، داعيا لنبد العنف والتطرف وحفظ كرامة الإنسان كيفما كان لونه أو عرقه أو عقيدته.

من جهته، استغرب، الناشط الحقوقي، حسن بهيج الصمت الدولي، إزاء هذه الجريمة، قائلا: "هو صمت مقصود لإظهار أن دم المسلمين رخيص وعلى الدول الخروج ببيانات تندد بهذا الفعل وتستنكره وتعيد القيمة للمسلمين وللإسلام" يختم بهيج حديثه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + ثمانية عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى