المواطن

مهنيو اللحوم: ارتفاع أسعار اللحوم الحمراء سيستمر وهذه هي الأسباب

الدار/ هيام بحراوي

ارتفعت أسعار اللحوم الحمراء، أخيراا، بشكل غير مسبوق، في مدينة الدار البيضاء، إذ انتقلت لدى محلات الجزارة المختصة بالبيع بالتقسيط، من 70 درهم في الأشهر الماضية، إلى 90 درهم في الشهر الحالي، الأمر الذي جعل عددا من المواطنين، يقومون بالإستغناء عنها في أطباقهم بالنظر لثمنها المرتفع.

وأوضح جمال فرحان، الكاتب الإقليمي لقطاع نقل اللحوم، التابع للنقابة الوطنية للتجار والمهنيين، في تصريح لموقع "الدار"، أن "سبب الغلاء يرجع إلى قيام الجزارين ولوبيات الذبيحة السرية، بذبح الأبقار الولود، وهو الأمر الذي حذروا منه مرارا وتكرارا"، يسجل فرحان، إذ راسلوا بشأنه وزارة الفلاحة، نظرا لتداعياته الخطيرة، التي ستتسبب  في نزيف كبير في القطاع، مستقبلا.

وأكد فرحان، بأن ارتفاع أسعار اللحوم، سيزداد هذه السنة، بسبب الجفاف وقلة التساقطات، داعيا المسؤولين إلى اتخاذ جميع الاحتياطات اللازمة.

وأشار فرحان إلى أن مرض الحمى القلاعية، تسبب أيضا في خسارة لعدد مهم من القطيع، وهو ما ساهم أيضا في هذا الارتفاع، علما، يشرح المسؤول النقابي، "أن غالبية المواطنين امتنعوا عن شراء اللحوم خلال تلك الفترة، التي سبق وأعلن عنها المكتب الوطني للسلامة الصحية".

وأوضح فرحان، أن المواطن البسيط، لم يعد بمقدوره شراء اللحوم، خاصة في الأماكن الراقية بالمدينة الاقتصادية، حيث ارتفع سعرها لمستويات قياسية.

وأكد أن ارتفاع أسعار اللحوم سيفتح الباب أمام لوبيات الذبيحة السرية التي تستغل ضعف القدرة الشرائية للمواطنين، لتوسيع نشاطها داخل  الأحياء الشعبية بحي البرنوصي ودرب غلف والحي الحسني والحي المحمدي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ستة + أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى