أخبار الدار

لتجاوز خلافات حزبه.. بنشماش يعوّل على إعادة تنظيم منظماته

الدار/ مريم بوتوراوت

بعد أن لوح بالاستقالة خلال آخر اجتماع للمكتب السياسي للحزب قبل أسبوع، يتجه حكيم بنشماش الأمين العام بحزب الأصالة والمعاصرة لتنفيذ خطة جديدة لتجاوز خلافات الحزب.

وحسب ما أفادت مصادر مقربة من الأمين العام لحزب "الجرار"، فإنه يسعى إلى "إعادة هيكلة التنظيمات الموازية للحزب بدءا بمنظمة الشبيبة وقطاعه النسائي وغيرها من القطاعات الموازية". 

ووفق المصادر ذاتها، فإن بن شماش يهدف إلى "تقوية هذه التنظيمات الموازية بالشكل الذي يتيح لها هامش أوسع من الحرية والاستقلالية في اتخاذ المبادرات"، وذلك في أفق "إعادة ترتيب البيت الداخلي للحزب على مستوى كل جهة بهدف تعزيز التماسك الداخلي للحزب، وتجاوز التحديات التي تواجه التنظيم".

وقد تم تداول أنباء تقديم بنشماش لاستقالته خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الخميس، الناضي، قبل أن يخرج لينفي هذه الأخبار.

ووفق ما أفادت مصادر مقربة من الأمين العام لـ"البام"، فإنه قد عبر فعلا عن غضبه من بعض مجريات الاجتماع، خصوصا وأن "الحزب صارت تتجاذبه ثلاثة تيارات"، وفق المصادر ذاتها، والتي أكدت أن بنشماش انسحب غاضبا من الاجتماع، لكن تقديمه للاستقالة "يفنده حضوره اليوم ومتابعة مهامه كأمين عام بشكل عادي".  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إحدى عشر + ستة عشر =

زر الذهاب إلى الأعلى