أخبار الدار

حمى خلافات “البام” تصل إلى منظماته الموازية

الدار/ مريم بوتوراوت

بالرغم من إطلاق حزب الأصالة والمعاصرة للقاءات تواصلية داخلية، لمواجهة الخلافات المتواترة التي عرفتها صفوفه خلال الآونة الأخيرة، ما تزال هذه الخلافات تلقي بظلالها على الحزب وامتدت لمنظماته الموازية.

وحسب ما أفادت مصادر مطلعة لـ"الدار"،  فقد امتدت الخلافات لتصل إلى المنظمات الموازية، إذ يدفع الأمين الحالي حكيم بنشماش بتنظيم مؤتمرات منظمات الشبيبة والمرأة قبيل عقد المؤتمر الوطني للحزب.

في المقابل، يدفع تيار اخشيشن والحموتي إلى تأجيل مؤتمرات المنظمات الموازية إلى ما بعد انتخاب الأمين العام الجديد للحزب، وذلك لضمان قيادات "موالية" وتسير في  اتجاه القائد نفسه المرتقب للحزب.

وفي ما يتعلق بمنصب الأمين العام، ما تزال الرؤية ضبابية داخل صفوف الحزب، حسب ما أفادت المصادر ذاتها، حيث لم يظهر لحد الآن أي مرشح محتمل لخلافة بنشماش على رأس حزب الجرار.

ويشار إلى أنه قد تم تداول أنباء تقديم بنشماش لاستقالته خلال اجتماع المكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة، يوم الخميس، الماضي، قبل أن يخرج لينفي هذه الأخبار.

ووفق ما أفادت مصادر مقربة من الأمين العام لـ"البام"، فإنه قد عبر فعلا عن غضبه من بعض مجريات الاجتماع، خصوصا وأن "الحزب صارت تتجاذبه ثلاثة تيارات"، وفق المصادر ذاتها، والتي أكدت أن بنشماش انسحب غاضبا من الاجتماع، لكن تقديمه للاستقالة "يفنده حضوره اليوم ومتابعة مهامه كأمين عام بشكل عادي".  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

4 + 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى