أخبار الدار

التامك للسجناء: لا تطلبوا أشياء فوق طاقتنا.. و”الخلوة الشرعية” رفاهية

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد محمد صالح التامك، المندوب العام للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج على أن المؤسسة التي يديرها "لا تذخر جهدا" في تلبية حاجيات السجناء.

في المقابل، خاطب التامك نزلاء المؤسسات السجنية المشاركين في الدورة السادسة للجامعة الربيعية التي تنظمها المندوبية العامة للسجون وإعادة الإدماج، في بني ملال اليوم الخميس قائلا "لا تطلبوا أشياء فوق طاقتنا"، وذلك في رده على مطالب السجناء بتوسيع دائرة الأشخاص المسموح لهم بزيارة نزلاء المؤسسات السجنية.

ودعا المتحدث السجناء إلى تفهم الإكراهات التي تواجه المندوبية، والمتعلقة بالاكتظاظ الذي يقابله كثرة الزيارات، ما يدفعها إلى اعتماد نظام التناوب عند الزيارات. 

وفي ما يتعلق بما أثاره بعد السجناء خلال الدورة بخصوص الخلوة الشرعية قال التامك إن "الخلوة الزوجية لا يمكن أن نتحدث عنها عند أخذ أوضاع المؤسسات السجنية حاليا بعين الاعتبار"، مضيفا "خذوا كلشي ما عدا هدشي نظرا للوضعية الحالية للسجون"، مؤكدا في المقابل على أن "هناك إمكانية سأشتغل عليها، حول شركات خاصة توفر إمكانيات الكراء للسجناء قرب السجون، ليمضي وقتا مع عائلته ويكون الأمر مضمونا".

إلى ذلك، كشف المسؤول الأول عن سجون المملكة أن "171 واحد على الأقل استفادوا هذه السنة من رخص استثنائية في مختلف الأعياد، ليقضوا ستة أيام إلى عشرة مع أهاليهم"، داعيا في هذا السياق وزارة العدل لتأخذ المبادرة "بشجاعة" في ما يتعلق باعتماد الإفراج المشروط.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عشرين + خمسة =

زر الذهاب إلى الأعلى