المواطن

جديد دار الطالب ابن سليمان: عامل الإقليم يتفاعل مع موقع “الدار”

الدار/ بوشعيب حمراوي

قال سمير اليزيدي، عامل إقليم ابن سليمان، إنه عقد صباح اليوم الخميس، اجتماعا موسعا مع الأطراف المعنية، بملف دار الطالبة والطالب، تفاعلا مع مقالة نشرت بموقع الدار تحت عنوان (حكم قضائي يهدّد بتشريد 300 تلميذ بابن سليمان). وذلك من أجل إنقاذ التلاميذ من الانقطاع عن الدراسة والتشرد. وأكد في تصريح لموقع الدار على هامش ترؤسه حفل حصول مركز تصفية الدم العمومي بالمدينة على شهادة الإيزو 9001. أنه ماض في إيجاد تسوية مرضية لكل الأطراف.

موضحا أنه دعا إلى الاجتماع  مع كل من رئيس الجمعية الخيرية الإسلامية الجهة المشرفة على دار الطالب، وممثل الجمعية التي رفعت دعوى قضائية تطالب فيها بإخلاء أرض البناية. بالإضافة إلى مندوب الأوقاف والشؤون الإسلامية باعتبارها جهة وصية على الأراضي السلالية إلى جانب وزارة الداخلية. وأكد أن ما يهمه في المقام الأول هو مستقبل التلاميذ القرويين.  

وأوضح العامل الجديد بالإقليم والذي كان قد تابع دراسته الثانوية إلى جانب الملك محمد السادس. أنه تفاعل مع مقالة موقع الدار، وأن  مهمته خدمة الصالح العام وإنصاف سكان إقليم ابن سليمان، يذكر أن جمعية تدعى الجماعة السلالية لأولاد ابن سليمان تمكنت من الحصول على حكمين ابتدائي واستئنافي من أجل انتزاع أرض دار الطالب. وأن الجمعية الخيرية لجأت إلى محكمة النقض. كما توجد جمعية أخرى تدعى (الشرفاء العباسيين الأدارسة بجهة أولاد بوزيان موالين الواد)، تزعم أنها صاحبة الأرض، وقد لجأت هي الأخرى إلى محكمة النقض ضد الجمعية الأولى وضد الجمعية الخيرية. كما أن مساحة أرض دار الطالب تناهز هكتارا واحدا، وأن الجزء الخاص بالأراضي السلالية يفوق بقليل 3000 متر مربع.  

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أربعة عشر − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى