أخبار الدارالدين والحياة

طرد إمام مغربي من إيطاليا بسبب سلوكاته المتطرفة

الدار/ المحجوب داسع

قامت السلطات الإيطالية، أخيرا، بطرد إمام مغربي من البلاد، بسبب تفسيراته "المتشددة" للغاية لمبادئ القرآن وسلوكه العدواني، وأفكار المتطرفة.

ويتعلق الأمر بالمدعو " حسام الدين رزاق (36 عاما)، الذي تم ترحيله من مدينة ميلانو إلى الدار البيضاء يوم الاثنين المنصرم "لأسباب تتعلق بأمن الدولة".

ورحب وزير الداخلية الإيطالي المثير للجدل، ماتيو سالفيني، الذي ينشط كثيرا على مستوى شبكات التواصل الاجتماعي، وخصوصا بحاسبة بالتويتر بهذا القرار قائلا "تم طرد إمام سابق متطرف وعنيف وبعيد من الجالية المسلمة. لا تسامح مطلقًا مع أولئك الذين يحاولون، باسم الله، شن الحرب داخل بلدنا ".

واشتغل حسام الدين رزاق، الحاصل على تصريح إقامة، قبل بضعة أشهر إمامًا في مدينة فرشيلي، بالقرب من ميلانو. واعتمد المعني بالأمر في عام 2012 تفسيرًا "متطرفا" للإسلام، وهو ما جذا بأجهزة الاستخبارات الايطالية الى وضعه تحت المراقبة، خصوصا بعد أن بدت عليه بعض المواقف "العداونية"  تجاه بعض المؤمنين بالمركز الثقافي الإسلامي في نوفارا.

واشتهر الإمام المغربي منذ عام 2017، عندما كان يؤم الناس في  Vercelli، بمواقفه وأفكاره المتطرفة للغاية وانتقاده للمسلمين الذين يتردد عليهم الإيطاليون.

وفقًا لوزارة الداخلية، فقد  تم طرد 21 شخصًا من إيطاليا منذ يناير 2019 لأسباب تتعلق بأمن الدولة، مقارنة بـ 126 شخصا خلال عام2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

خمسة × 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى