أخبار الدار

لندن: الخطر الإرهابي في المغرب لازال قائما

الدار/ المحجوب داسع

قالت وزارة الخارجية وشؤون الكومنولث، إن "التهديد الإرهابي يتزايد في المغرب"، مما دفعها الى تحديث نصائحها بالنسبة للمسافرين البريطانيين الراغبين في زيارة المملكة.

وأشارت الخارجية البريطانية في البيان الذي وجهته للسياح إلى أن " الإرهابيين سيحاولون على الأرجح شن هجمات إرهابية في المغرب"، داعية إياهم إلى "توخي الحيطة واليقظة في جميع الأوقات".

وعزت الخارجية البريطانية تحذيراتها إلى كون السلطات المغربية سبق وأن حذرت بدورها من تزايد التهديدات الارهابية في المغرب بسبب عدد المغاربة المرتبطين بتنظيم داعش"، وغيرها من الجماعات المتطرفة، كما أن السلطات الأمنية المغربية تعلم بانتظام عن تفكيكها لخلايا إرهابية في جميع أنحاء البلاد".

وبعد أن ذكرت الخارجية البريطانية مواطنيها بحادث ذبح السائحتين الإسكندنافيتين في منطقة الحوز بمراكش، عرجت على بعض الإجراءات الأمنية الاحترازية التي اتخذتها السلطات المغربية لمواجهة الخطر الإرهابي، من قبيل تشديد المراقبة الأمنية، على المناطق الحساسة من فنادق ومواقع سياحية.

واعتبرت أن التهديد بشن الهجمات الإرهابية على المستوى العالمي ضد المصالح البريطانية والرعايا البريطانيين من قبل الجماعات أو الأفراد الذين تحركهم النزاعات في العراق وسوريا، لازال في منحى متزايد، مما يستوجب الحيطة والحذر"، مشيرة الى أنه يمكن للجماعات الإرهابية النشيطة في منطقة شمال إفريقيا، وخاصة ليبيا وموريتانيا ومنطقة الساحل والصحراء، ارتكاب عمليات اختطاف، وهي الجماعات التي تدور في فلك تنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي والجماعات المرتبطة بداعش العابرة للحدود".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

سبعة + 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى