أخبار الدار

هذه تفاصيل أنشطة بابا الفاتيكان في اليوم الثاني من زيارته للمغرب

الدار/

ترأس البابا فرانسيس، اليوم الأحد بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، حفلا دينيا حضره حوالي 10 آلاف مسيحي، من أصل 30 و35 ألف مسيحي يقيم بالمغرب، نصفهم من إفريقيا جنوب الصحراء، وهم مهاجرون أتوا إلى المغرب للعمل أو الدراسة أو محاولة العبور نحو أوروبا، بحسب ما ذكرت بيانات حديثة.

وبعد الحفل الديني مباشرة، ألقى البابا خطابه بكاتدرائية الرباط، حث فيه المسيحيين في المغرب كي يجتهدوا "في خدمة العدالة والسلام وتربية الأطفال والشباب وحماية ومرافقة المسنين والضعفاء وذوي الاحتياجات الخاصة والمضطهدين".

عرف هذا اللقاء حضور مسلمين ومسيحيين من عدة دول عربية وإفريقية وأوروبية، تكريسا لتمازج الثقافات وتعايش الأديان منذ قرون بالمملكة المغربية، التي باتت تشكل نموذجا متفردا في العالم.

كذلك، قام البابا فرنسيس، مساء اليوم، بزيارة جمعية خيرية تديرها راهبات ومتطوعات على بعد قرابة 20 كيلومترا جنوب العاصمة الرباط، وحيا أطفالا يتابعون علاجا في مركز صحي بهذه الجمعية.

والتقى البابا، الذي كان مرفوقا بوفد هام يتألف من شخصيات مرموقة من الفاتيكان، وسفير الفاتيكان بالرباط المونسينيور فيتو رالو، بعدد من الأطفال في وضعية إعاقة، كما استمع إلى شهادات أولويائهم الذين أعربوا عن امتنانهم للراهبات اللائي يدرن المركز.

وفي زيارته للمركز القروي للأعمال الاجتماعية بتمارة، التقى البابا فرانسيس بعدد من أعضاء ومتطوعي المركز القروي للأعمال الاجتماعية الواقع بالجماعة القروية مرس الخير.

ويفتح المركز القروي أبوابه في وجه كل من يرغب في القيام بأعمال تطوعية، كما أن العديد من الممرضات والأطباء يقدمون خدماتهم في مجال الرعاية الصحية مجانا بالمركز، الذي يشكل مثالا ملموسا لقيم الانفتاح والحوار والتسامح.

ولدى وصوله إلى المركز، الذي تشرف على تسييره راهبات من إسبانيا، استقبل البابا فرانسيس من طرف عامل عمالة الصخيرات -تمارة السيد يوسف اضريس، قبل أن يطلع قداسته على الأعمال الخيرية والتطوعية للمركز، والتي تشمل تقديم خدمات الرعاية الصحية ودروس محو الأمية للأطفال والبالغين.

وفي ختام هذه الزيارة، قدم البابا فرانسيس للمركز "أيقونة دينية منحوتة للعائلة المقدسة"، كما تلقى عدة هدايا عبارة عن مجموعة من أعمال الطرز المغربي مقدمة من طرف مسؤولي المركز.

وفي تمام الساعة الخامسة مساء، غادر البابا فرانسيس المغرب، في ختام زيارته الرسمية.

وكان قداسة البابا، قد حل بالمغرب أمس السبت في زيارة للمملكة بدعوة من أمير المؤمنين، الملك محمد السادس.

المصدر: وكالة المغرب العربي للأنباء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اثنا عشر − 12 =

زر الذهاب إلى الأعلى