أخبار الدار

البرلمانيون يفشلون في التوافق وتأجيل جديد للحسم في القانون الإطار

الدار/ مريم بوتوراوت

فشل مجلس للنواب من جديد، في الحسم في مشروع القانون الإطار للتربية والتكوين. وأعلن رئيس لجنة التعليم والثقافة والاتصال في مجلس النواب عن تأجيل اجتماع الحسم في النص المذكور، بعد فشل الفرق البرلمانية في التوصل إلى توافق حول النص، وذلك لأجل غير مسمى، إلى حين اشتغال اللجنة الفرعية من جديد.

ووفق ما أفادت مصادر برلمانية، فإن فريق "المصباح" في الغرفة الأولى عازم على تطبيق ما خلصت إليه الأمانة العامة للحزب أول أمس الإثنين، وهو تعديل صيغة المادة التي تتحدث عن تدريس العلوم باللغات الأجنبية.

تبعا لذلك، سيدفع الفريق بتأجيل تمرير القانون إلى حين التوافق، أو عدم التصويت على المادة المذكورة لتسجيل موقف حزب العدالة والتنمية حول الموضوع، في حال عدم موافقة اللجنة على طلب التأجيل.

ويشار إلى أن الفرق البرلمانية كانت قد توافقت مبدأ التناوب اللغوي وتدريس المواد العلمية باللغات الأجنبية، كما تم التوافق عليه بين ممثلي الأمة، على تمرير تعديل تقدم به الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية حول إلغاء لفظ "التعاقد" من مشروع القانونالإطار، مع إلغاء رسوم التسجيل التي تحدث عنهاالمشروع في مستويات الثانوي التأهيلي والجامعة، والتي أثارت الكثير من الجدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

19 − 3 =

زر الذهاب إلى الأعلى