أخبار دوليةسلايدرغير مصنف

“واشنطن بوست”: تعاون المغرب مع اسبانيا مهم للغاية في الحرب ضد الإرهاب و “الحريك”

الدار- ترجمات

أكدت صحيفة “الواشنطن بوست” الأمريكية، اليوم الخميس، أن ” زيارة رئيس الحكومة الاسبانية، بيدرو سانشيز الى المغرب، ولقائه بجلالة الملك محمد السادس، تهدف إلى تخفيف حدة التوترات الدبلوماسية حول قضية الصحراء المغربية”.

وأشارت الصحيفة الأمريكية، الواسعة الانتشار، في مقال خصصته لهذه الزيارة، الى أن ” الحكومة الإسبانية تنظر الى هذه الزيارة كفرصة لفتح “مرحلة جديدة” في العلاقات مع المغرب على أساس “الاحترام المتبادل”، ولكن أيضًا لمناقشة سبل “ضبط النفس” من أي عمل أحادي الجانب احترامًا لأهمية كل ما تتشاركه مدريد والرباط، ولتجنب الأزمات المستقبلية”.

وأضافت ذات الصحيفة أن ” المغرب يسعى الآن للحصول على تأكيدات بأن دعم إسبانيا لمقترح الحكم الذاتي هو تحول استراتيجي في سياستها الخارجية”، مذكرة بتأكيد جلالة الملك محمد السادس العام الماضي، بأن ” المغرب لن يوقع أي شراكات اقتصادية مع الدول التي تعارض السيادة المغربية على صحرائه”.

وأبرزت “الواشنطن بوست” أن ”  أهمية المغرب الإستراتيجية بالنسبة لإسبانيا، ازدادت خلال العقد الماضي، حيث يعتبر تعاون الرباط مع جارته الايبيرية  حاسما في الحرب ضد الإرهاب، والجماعات المتطرفة، وكذلك في كبح الأعداد المتزايدة من المهاجرين الأفارقة الذين يرغبون في الوصول إلى أوروبا وهم يفرون من العنف والفقر.

 

زر الذهاب إلى الأعلى