المواطن

منظمة شبابية تطالب الحكومة بإيجاد حل لأزمة الأساتذة المتعاقدين

 

الدار/ هيام بحراوي

طالبت الشبكة المغربية للتحالف المدني للشباب، الحكومة المغربية، بإيجاد حل عاجل لأزمة الأساتذة المتعاقدين، بتوفير أجواء الحوار، وإزالة التصعيد المتبادل، في ظل "التجاذبات" القائمة بين الحكومة و التنسيقية الوطنية للأساتذة، والتي أوضحت كانت لها تأثيرات سلبية على السير العادي للمدرسة العمومية.

وأوضح ممثلو الشبكة، لموقع "الدار" أنهم حاولوا القيام بدور الوساطة في تقريب و جهات النظر وفتح قنوات التواصل مع الفرق البرلمانية من الاغلبية و المعارضة بحضور لجنة الحوار المنبثقة عن التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد.

وأشاروا، أن الهدف من هذه المبادرة هو تيسير  الحوار من داخل المؤسسة التشريعية و تقريب وجهات النظر من أجل إيجاد الصيغة المشتركة التي تضمن الانتصار و تغليب المصلحة العامة، و تضمن الاستقرار و الحقوق للأساتذة على المستوى القانوني و النفسي والمالي  .

وأكد شباب الشبكة  أنهم تواصلوا أيضا، مع المرصد الوطني للتربية و التكوين من أجل تقوية الوساطة بين التنسيقية و الحكومة نحو صيغة متوافق بشأنها بين الأطراف.

يشار أن الشبكة نوهت بالدور الهام للنقابات في حلحلة هذه الأزمة التي دعت الحكومة للتفاعل معها انطلاقا من مسؤوليتها واعتبارها  الشريك   الاجتماعي الأساسي للوزارة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تسعة − 2 =

زر الذهاب إلى الأعلى