أخبار الدار

ولد الرشيد: 57 ألف شخص حضروا لقاء العيون.. والحكم الذاتي سيضمن كرامة الصحراويين

الدار/ مريم بوتوراوت

أكد حمدي ولد الرشيد، منسق جهات الصحراء الثلاث لحزب الاستقلال، على أن التجمع الذي نظمه حزبه، يوم أمس السبت بمدينة العيون، عرف "نجاحا باهرا".

وقال ولد الرشيد، في لقاء تواصلي لحزب الاستقلال في مدينة السمارة، اليوم السبت، "لقاء العيون كان نجاح باهرا، أراد من أراد وكره من كره"، مشددا على أن اللقاء "انتصار لحزب الاستقلال، وحضر فيه 57 ألف شخص، وهو انتصار رغم الاشاعات والبيانات، كانت الساحة هي الموعد اللي بغى يقول شي يمشي للساحة يديرو".

إلى ذلك، توجه ولد الرشيد ل"إخوتنا اللي فالبوليساريو وفي المخيمات، هم إخوتنا وأولاد عمومتنا، لسنا  "كارهينهم ولا باغضينهم"، نحن اختلفنا معهم، ونرى أن من مصلحتنا مقترح الحكم الذاتي تحت السيادة المغربية لنعيش في كرامة".

وأكد المتحدث على أنه "ليس من المقبول الحديث عن كيان من 100 ألف أو 150 ألف وأن يكون عالميا، وأنتم ترون ما يحدث في المحيط الدولي في سوريا وليبيا واليمن"، مضيفا "الحكم الذاتي سيمكن أولادنا من أن يشتغلوا وعائلاتنا تعيش حياة كريمة".

وتابع ولد الرشيد "هناك مشاريع تنموية كثيرة، ونريد المزيد من المشاريع وهذا أمر سهل على المملكة المغربية شخال كاع حنا"، يتساءل المتحدث قبل أن يردف "سهل عليها تشغيل جميع الصحراويين، وأملنا كبير في بلادنا وملكنا لنكافح من أجل وطننا بكرامتنا وشخصيتنا وثقافتنا".

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

5 × ثلاثة =

زر الذهاب إلى الأعلى