الرياضةسلايدر

خاص.. زياش يرفض الاجتماع بخاليلوزيتش والحسين خرجة يدخل على الخط

الدار/ رشيد محمودي

بعد نهاية مسلسل الخلاف القائم بين وحيد خاليلوزيتش مدرب المنتخب المغربي لكرة القدم، واللاعب الدولي نصير مزراوي خلال جلسة صلح بأمستردام، أصبحت قضية حكيم زياش الممارس بفريق تشيلسي الانجليزي محطة اهتمام الجماهير المغربية اكثر حدة مما سبق.

وتمكن فوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، من إقناع وحيد خاليلوزيش الذي لقب نفسه بصخرة الكرانيت، بالتنازل عن قراراته السابقة بحرمان نجوم كرة القدم المغربية من حمل قميص الأسود، ويتعلق الأمر بكل من مزراوي وزياش وأمين حاريث، وحمد الله، بعد جلسات ماراطونية، مباشرة بعد عودته من عطلته العائلية بباريس، على أساس أن قميص المنتخب المغربي من حق كل المغاربة ولايمكن حرمان أي مغربي من شرف الدفاع عن منتخب بلاده.

وانتهت اللقاءات التي جمعت بين فوزي لقجع ووحيد خاليلوزيتش، بمركز محمد السادس بالمعمورة، بكون أن استمراره في تدريب المنتخب المغربي الأول لكرة القدم سيكون مقابل تنازله عن مواقفه ضد مجموعة من اللاعبين.

زياش متمسك بموقفه ويرفض اللقاء بوحيد خاليلوزيتش

في الوقت الذي تحدثت تقارير صحفية، عن موعد لقاء زياش بالناخب الوطني وحيد خاليلوزيس اليوم الثلاثاء، علم موقع الدار من مصادر موثوق منها أن حكيم زياش، وبعد المعاناة التي رافقته لأزيد من سنة بسبب التصريحات المثيرة للمدرب الصربي وحرمانه من المشاركة في النسخة الاخيرة من كأس أمم أفريقيا التي أجريت بالكاميرون، لازال متشبثا بموقفه تجاه المدرب وحيد ويرفض بصفة نهائية الاجتماع به للحديث عن مستقبل المنتخب المتأهل إلى كأس العالم بقطر وطي كل الخلافات السابقة.

حكيم زياش الذي واجه الإعلام الهولندي وقطع أشواطا كبيرة للدفاع عن بلده الأم، طمأن الجماهير المغربية عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي أنستاغرام، بكونه قد يعود للمنتخب المغربي في يوم من الأيام، إلا أن المعطيات الاخيرة حول مستقبله مع الأسود تشير إلى أن العودة مرتبطة بالأساس بتغيير الناخب الوطني وحيد خاليلوزيتش.

الحسين خرجة يدخل على الخط لترتيب لقاء بين زياش ووحيد خاليلوزيتش

خرج يوسف الغزواني، الصديق المقرب للاعب الدولي حكيم زياش، اليوم الثلاثاء، بتغريدة تكشف عن آخر تطورات عودته لعرين المنتخب المغربي، مؤكدا ما توصل به موقع الدار، بحيث أن اللاعب لن يعود مادام المدرب الصربي سيقود الأسود في باقي الاستحقاقات المقبلة.

وقال الغزواني في تغريدته :” زياش لن يعود”، بدون ذكر الأسباب او الشروط التي وضعها زياش قبل اتخاذ قرار حمل قميص المنتخب المغربي مجددا.

وربط موقع الدار اتصالات مع مصادر موثوق بها، أشارت أن رفض زياش للوهلة الاولى كان منتظرا، حيث دخل الدولي السابق الحسين خرجة على الخط، لتقريب الرؤي بين الطرفين، والبحث عن حلول لترتيب لقاء خاص بين الطرفين.

وفي نفس السياق أفادت مصادر داخل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، أن ملف زياش اقترب على نهايته والأيام القليلة المقبلة ستجيب على كل التساؤلات المطروحة من طرف الشارع المغربي، مشيرا إلى أنه حسب ما كان مبرمجا سيكون لقاء خاص بين الطرفين خلال الأسبوع الحالي وعلى الصحافة الوطنية أن تتريث قبل الحديث عن رفض اللاعب للعودة ويتم تداول صورة تجمعهما بالعلم المغربي.

زر الذهاب إلى الأعلى