أخبار الدار

بركة يدعو إلى نظام جهوي للتشغيل.. وينتقد “تخاذل” الحكومة الاجتماعي

الدار/ مريم بوتوراوت

انتقد نزار بركة، الأمين العام لحزب الاستقلال ما اعتبره تخاذلا من الحكومة الحالية في ما يتعلق بالحوار الاجتماعي، وتوقيع اتفاقيات مع المركزيات النقابية.

وقال بركة، في لقاء تواصلي نظمه حزب الاستقلال في مدينة الداخلة، اليوم الثلاثاء، إن الحكومة الحالية وسابقتها "لم تستطيعا التوصل إلى أي اتفاق اجتماعي من شأنه حماية القدرة الشرائية للمواطنين"، مذكرا بأن آخر اتفاق اجتماعي تم توقيعه في عهد حكومة عباس الفاسي التي قادها الاستقلال، والتي "نفذت 80 في المائة، من برنامجها بالرغم من عدم إكمالها لولايتها". 

وطالب الأمين العام لحزب الاستقلال بـ"نظام جهوي للوظيفة العمومية وبتسريع المشاريع التي ستخلق فرص الشغل"، مع "دعم الشباب في خلق المقاولات بما في ذلك في مجال الرقمنة والثقافة والخدمات لتنفيذ المشاريع الكبرى"، خصوصا في المناطق الجنوبية، وذلك لتجاوز نسب البطالة المرتفعة فيها مقارنة بباقي مناطق المملكة، وفق المتحدث.

إلى ذلك، أكد بركة على أن جهة الداخلة بامكانها أن تشكل قاطرة للعمق الافريقي للمغرب، علاوة على "المساهمة في تطوير الاتحاد المغاربي من خلال العلاقة بين الجهة وموريتانيا"، وفق ما جاء على لسان المتحدث.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

1 + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى