فن وثقافة

جاد لمالح يبعد عنه تهمة السرقة في خرجة إعلامية جديدة

الدار/ المحجوب داسع

في مقابلة بثتها، أمس الثلاثاء، قناة "أوروبا 1"، دافع الممثل الكوميدي الفرنسي المغربي، جاد المالح عن نفسه، نافيا من جديد تهمة السرقة عنه.

وقال جاد لمالح "في غضون عام ونصف العام، استرجعت قناة CopyComic على موقع YouTube، والتي تحدد أوجه التشابه بين عروض الكوميديين الفرنسيين والأمريكيين الشماليين".

وللرد على منتقديه، قال الفكاهي من أصل مغربي إنه بدأ حياته المهنية في عام 1995، مضيفا "لقد عرّفت باسم مسمى" عنزة المونسنيور سيغن "؛ كانت هذه هي المرة الأولى التي أضحك فيها على الرغم من أنني أعتقد أنني فعلت ذلك عندما كنت صغيراً "، يقول للصحفي نيكوس ألياغاس.

وأضاف "مع صديق، كنا نتحدث الليلة الماضية عن ملاحظات شعبية في حياتنا. في حاشيتنا المقربة، قمنا بإحصاء أربعة عشر أو خمسة عشر من الفكاهيين بين الفرنسيين، والإنجليز، والإسكتلنديين "الذين يدلون بملاحظات" لا تخص أي شخص ".

واتهم جاد المالح، بـ”سرقة” فقرة من عرض كوميدي، ما دفع نادي “بورديل”، الكندي للكوميديا،  أخيرا، إلى منعه من المشاركة في عروضه كوسيلة رمزية لمعاقبته.

وظهر جاد المالح في مقطع فيديو، نشرته قناة “كوبيي كومييك” بعنوان “صدفة أم انتحال؟”، يعيد تقديم فقرات، سبق أن قدمها الكوميديان “كوبيك مارتن ماتي”، و”باتريك هوارد”.

وقال “شارل ديشامب”، أحد مالكي نادي “بورديل”، إن قرار منع جاد المالح من المشاركة في عروض النادي، وسيلة رمزية لمعاقبته على فعلته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

16 + 19 =

زر الذهاب إلى الأعلى