سلايدرمال وأعمال

مؤسسة “أوطوشيك” النيجيرية تستحوذ على “كيفال أوطو” المغربية للسيارات

الدار- خاص

أعلنت مؤسسة تكنولوجيا السيارات أوطوشيك(Autochek) ، عن إعادة شرائها لشركة كيفال أوطو(KIFAL Auto)،  المغربية المجَدَّدة في مجال تكنولوجيا السيارات، لتقوية وتعزيز انتشارها في شمال إفريقيا.

وتعتبر إعادة الشراء، أول توسّع أساسي ورئيسي لشركة ناشئة مجَدّدة في غرب إفريقيا بالشمال الإفريقي، ومن المتوقع أنه سيخلق الظروف المناسبة والمواتية لتعاون أفريقي مثالي، لتحفيز الابتكار في سوق السيارات المتنامي في القارة السمراء.

وأكدت المؤسسة النيجرية (Autochek)، أن المغرب يعدّ سوقا استراتيجيا وواحدا من الأكثر تطورا في إفريقيا، بأزيد من 180000 سيارة جديدة وحوالي 560000 سيارة مستعملة من المبيعات كل سنة، كما تعتبر “أوطوشيك (Autochek) ” في المغرب قطبا تيكنولوجيا مبتكرا، يسانده نظام بيئي مزدهر للشركات الناشئة، داعم لصناعة السيارات في القادم من الأعوام.

وبفضل التطورات السياسية والاستثمارات المختلفة والمتنوعة في مجال البنيات التحتية، فمن المتوقع أن يشهد قطاع السيارات المغربي استمرارا في نموه، ليصل إلى حوالي 14 مليار دولار، خلال الخمس سنوات القادمة.

وفي هذا الصدد، قال إيطوب إيكبي (Etop Ikpe)، الرئيس المدير العام  والمؤسس لشركة أوطوشيك (Autochek)  :”  من  أول تواصل وتفاعل لي مع السيد نزار وفريقه بكيفال أوطو (KIFAL Auto)، أعجبت كثيرا بشغفهم، وأعجبت بالتزامهم، وبعملهم المنجز في زمن وجيز لتقديم حلول ناجعة ومبتكرة”.

وتابع :”  لقد طوروا منصة متميزة رائعة، ويسعدنا انضمامهم إلى ركب أوطوشيك (Autochek)، لدعم وتقوية العمل الذي نقوم به لتحسين وتجويد الولوج لتمويل السيارات في إفريقيا. هناك الكثير من أوجه التشابه في قصصنا وحكاياتنا الفردية، إنها بداية علاقة طويلة الأمد، ستكون بالنسبة لنا مليئة بالفوائد المتبادلة خلالا لسنوات القادمة”.

من جانبه، قال نزار عبد اللاوي معان، الرئيس المدير العام ومؤسس شركة بكيفال أوطو (KIFAL Auto)، :”  كنت دائم الإعجاب بالعمل المنجز من طرف أوطوشيك (Autochek)، لتطوير وتجويد السلسلة القيمية لبيع / شراء السيارات المستعملة في إفريقيا. لدينا الكثير لنتعلمه من بعضنا البعض، وأنا أتطلع وعلى عجل إلى وضع تجربتي وخبرتي لفائدة جلب المزيد من التجديد والابتكار إلى المغرب وغيره من البلدان”.

وأضاف :” في قطاعنا، وخاصة في السياق الإفريقي، من اللازم التطور وتعزيره مع أحد الفاعلين الكبار الرئيسيين. إضافة إلى هذا، فإن المغرب يعتبر بوابة الدخول إلى إفريقيا الشمالية، وأنا مقتنع كامل الاقتناع، أننا سنخلق ونولد مزيدا القيم، وحمل وجلب ابتكارات جديدة على جميع المستويات”.

جدير بالذكر أن “كيفال أوطو (KIFAL Auto) ” تأسست سنة 2019، من طرف نزار عبد اللاوي معان (خريج l’Essec باريس ومستشار سابق لدى BNP Paribas)، بغية وبغرض تحويل تجربة شراء / بيع السيارات المستعملة في المغرب، من خلال تقديم إجراءات عملية شفافة طيلة مراحل العملية، مع تمكين الوصول والولوج إلى التمويل، وضمانة عطل ميكانيكي، واشتراك في التأمين، إضافة إلى خدمات قيمة مضافة أخرى.

زر الذهاب إلى الأعلى