سلايدرمال وأعمال

مجموعة “هيلتون” العالمية تعزز جاذبية أكادير السياحية في سياق تنزيل برنامج التنمية الحضرية

الدار- خاص

في وقت تتواصل فيه أشغال تنزيل المشاريع المبرمجة ضمن برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وقعت شركة مارينا أكادير، اليوم الخميس، اتفاقية شراكة مع مجموعة “هيلتون” الرائد العالمي في قطاع الفنادق، سيتم بموجبها افتتاح DoubleTree by Hilton في الموقع السياحي المتميز مارينا أكادير.

أهمية هذه المنشأة الفندقية الهامة تكمن في كونها تأتي في سياق يتسم بالتحولات المهيكلة التي تعرفها مدينة أكادير، التي تحولت منذ سنتين الى أوراش مفتوحة في مختلف المجالات، خاصة في القطاع السياحي، وذلك في سياق تنزيل برنامج التنمية الحضرية للمدينة.

هذا البرنامج الطموح، الذي أعطى جلالة الملك محمد السادس انطلاقته في 4 فبراير 2020، يتوخى في شقه الثالث، التهيئة الحضرية للمنطقة السياحية بأكادير والرفع من جاذبيتها، من خلال إنجاز عدد من المشاريع لاسيما إعادة تأهيل كورنيش المدينة، وإحداث مرافق عمومية (مركز المعلومات السياحية، ومتحف تيميتار)، والربط الأفقي للمدينة بالمنطقة الشاطئية.

كما يتضمن برنامج التهيئة الحضرية لمدينة “الانبعاث”، تأهيل الشبكة الطرقية بالمنطقة السياحية وشبكة الإنارة، وتأهيل المساحات الخضراء بالمنطقة، وتأهيل وإعادة هيكلة حديقة وادي الطيور، والارتقاء بالمنطقة الشاطئية وإحداث وتأهيل مسارات سياحية موضوعاتية (المسار التجاري، المسار الترفيهي، المسار الثقافي، والمسار الرياضي).

وسيستفيد فندق DoubleTree by Hilton Marina Agadir Hotel & Residences من المؤهلات السياحية الكبيرة التي تزخر بها مدينة أكادير، حيث يتواجد الفندق في موقع استراتيجي على كلتا الضفتين الغربية والشرقية، في قلب مارينا أكادير، كما سيستفيد هذا الفندق أيضا من ترقية جودة خدماته ومنشآته ليكون في مستوى معايير علامة DoubleTree by Hilton ومتطلبات الخيار الاستراتيجي لمارينا أكادير في مجال السياحة الفاخرة.

الفندق يقع داخل المركب السياحي المندمج مارينا أكادير، المشروع الطموح المنجز على مساحة 14.5 هكتار، الذي يساهم  في تثمين السياحة الشاطئية الأنشطة الترفيهية لمدينة أكادير، إضافة إلى التنمية العمرانية والحضرية لواجهتها البحرية.

ويشتمل هذا المشروع الضخم، الذي يبلغ غلافه الاستثماري 1.5 مليار درهم، ميناء ترفيهيا يضم 291 مكانا لرسو السفن، منطقة سكنية فاخرة تتكون من 587 شقة، إضافة إلى فندق وإقامات سياحية بقدرة إيوائية تصل إلى 228 مفتاح (في الضفتين الشرقية والغربية).

وتم إلى الآن افتتاح أزيد من 100 من المتاجر في إطار هذا المشروع، والتي استقبلت علامات تجارية كبرى والعديد من المطاعم والمقاهي. وسيتم إغناء هذا العرض التجاري من خلال إنشاء مول كبير للتسوق، والذي يوجد حاليا في طور التطوير من قِبَلِ شركة مارينا أكادير

وبدأت مدينة أكادير في استعادة انتعاشها السياحي، بعد الحماس الذي أبداه السياح الدوليون لزيارة المدينة، منذ إعادة فتح الحدود الوطنية في السابع من فبراير الماضي.

ويرجع الفضل في الآفاق الواعدة التي تلوح أمام المغرب، بعد سنتين متسمتين بالأزمة الصحية العالمية، ومتحوراتها وتداعياتها السوسيو- اقتصادية الوخيمة، بالأساس إلى الجهود المبذولة من طرف السلطات الوطنية في تدبير الجائحة.

ويعود التأمين الصحي للتراب الوطني إلى العمل النموذجي للمملكة، الذي ينضاف إلى سياسة التلقيح الواقعية المتسمة بانخراط قوي للمواطنين؛ مما يعزز ثقة المسافرين، بل حتى الفاعلين السياحيين الدوليين، في الوجهة المغربية. وتأتي بعد ذلك المبادرات المهمة للفاعلين في القطاع السياحي، الذين تعبأوا منذ بداية الأزمة الصحية من أجل إبقاء هذه الصناعة الاستراتيجية على قيد الحياة، والتي تساهم بـ 7 في المئة من الناتج الداخلي الخام، وتوفر حوالي 750 ألف وظيفة مباشرة وأزيد من مليوني وظيفة غير مباشرة.

زر الذهاب إلى الأعلى