المواطنسلايدر

برنامج “فرصة”…160 ألف طلب و الحكومة تشرع في منح الدعم غشت المقبل

الدار- خاص

بعد أربعة أشهر من اطلاقه، يحظى برنامج “فرصة” لتشجيع العمل المقاولاتي، إقبالا كبيرا جدا، بحسب الحكومة.

وقد تم الى حدود اليوم، وفقا إفادات الناطق الرسمي باسم الحكومة، مصطفى بايتاس، اليوم الخميس، معالجة جميع الطلبات التي تم التوصل بها عبر مركز العلاقات مع الزبناء، والتي بلغ عددها 160 ألف طلب، كما  تتم مواكبة ومصاحبة الملفات غير المكتملة من أجل دمجها في اقرب وقت في البرنامج.

وأكد الوزير بأن البرنامج قطع جل مراحله الرئيسية، وآخرها تلك المتعلقة بتعميم لجن الانتقاء الجهوية التي غطت كافة جهات المملكة”، مبرزا أن ”  تكوين هذه اللجن هي الخطوة الأخيرة قبل ولوج البرنامج بشكل فعلي وذلك من خلال التكوين والتدريب في مرحلة أولية على التعلم الالكتروني عبر منصة “أكاديمية فرصة”، والذي سيمكن حاملي المشاريع الذين تم اختيارهم على التعرف على مختلف جوانب المقاولة وريادة الاعمال.

وأضاف الناطق الرسمي باسم الحكومة أن ”  برنامج “فرصة” سيدخل مرحلة السرعة القصوى نهاية شهر يوليوز الجاري، من خلال عقد اللجن الجهوية للانتقاء لاجتماعاتها، و التي ستقوم بمعالجة ما مجموعة 2000 ملف في الأسبوع.

وأشار بايتاس الى أنه ” بالموازاة مع انعقاد اجتماعات هذه اللجن فان مرحلة اجراء اللقاءات الفردية، والتي تسمح لحاملي المشاريع بالدفاع عن فكرة مشاريعهم أمام لجنة من الخبراء، تشهد بدورها وثيرة أسرع، حيث تم الى حدود الساعة اجراء أزيد من  5900 مقابلة، و سيتم منح التمويلات بعد نهاية التكوينات أي في شهر غشت المقبل”.

جدير بالذكر أن  برنامج “فرصة” لتشجيع العمل المقاولاتي، يستهدف 10 آلاف من حاملي المشاريع في جميع قطاعات الاقتصاد، مع ضمان مبادئ المساواة الجهوية والمساواة بين الجنسين. البرنامَج مفتوح في وجه جميع المغاربة الذين يتجاوز عمرهم 18 سنة، كما أن هناك خبراء سيقومون بانتقاء المشاريع والاتصال مباشرة بالمعنيين.

زر الذهاب إلى الأعلى