أخبار الدار

“اليمين المتطرف” بسبتة يضغط لإقصاء المغاربة من خدمات مستشفيات المدينة

الدار/ المحجوب داسع

انقلاب جديد في مواقف حزب "فوكس"  الإسباني اليميني المتطرف، في منتصف الحملة الانتخابية للانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها في 28 أبريل الحالي، حيث أعلنت Yolanda Mérelo ، المرشحة في مجلس الشيوخ عن فرع مدينة سبتة المحتلة، عن خطة لمنع ولوج المغاربة للمستشفيات في المدينة المغربية المحتلة.

وكشفت المرشحة عن التدابير الصحية في البرنامج الانتخابي لحزب فوكس للانتخابات، حيث قالت إن حزبها يعتزك إنشاء بطاقة صحية واحدة لإسبانيا بأكملها، وتوحيد المعايير في قوائم الانتظار، وبرنامج التطعيم الوحيد في جميع أنحاء البلاد.

برنامج المرشحة عن الحزب اليميني المتطرف، لا يتوقف عند هذا الحد، بل ترغب  Yolanda Mérelo في تقييد الوصول إلى المستشفيات للمغاربة والمهاجرين. 

وترى أن المافيا تجلب المرضى والنساء الحوامل إلى سبتة"، كما أن خدمات المستعجلات، ووحدة الولادة مثقلة بالأعباء بسبب الخدمات المقدمة للمغاربة"، مشيرة الى أن حزبها يريد تأسيس "دفع مشترك" للصحة لأولئك الذين، حتى لو كان لديهم تصريح عمل، لا يحملون الجنسية الإسبانية "، لأنه بالنسبة للحزب، فإن خدمات مستشفى سبتة مخصصة لسكان سبتة وليس للمغاربة".

ويدفع حزب فوكس اليميني المتطرف تجاه حرمان المغاربة، والمهاجرين من الخدمات الاستشافية في مدينة سبتة، لينضاف بذلك إلى التصريحات التي سبق وأن أطلقها  رئيس الحزب نفسه قبل أيام عندما تحدث عن مستقبل المدينتين المغربيتين المحتلتين، في صلة بموضع الهجرة، في حالة فاز الحزب بالانتخابات، حيث اقترح سانتياغو أباسكال، بناء جدار بين سبتة ومليلية وبقية البلاد لوقف الهجرة غير الشرعية، مشددا على أن المغرب مدعو إلى دفع ثمن بنائه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية عشر + 16 =

زر الذهاب إلى الأعلى