أخبار الدار

أمزازي: السنة البيضاء غير واردة نهائيا.. ونسبة مهمة من المتعاقدين التحقت بالأقسام

الدار/ مريم بوتوراوت

وجه سعيد أمزازي، وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي رسائل طمأنة إلى آباء وأولياء تلاميذ القطاع العمومي، مستبعدا خيار اللجوء إلى سنة بيضاء بسبب أزمة الأساتذة المتعاقدين.

وقال أمزازي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن "السنة البيضاء غير واردة نهائيا، فالوزارة أعطت أولوية لاستدراك الزمن المدرسي عبر عدد من المبادرات".

وتتضمن مبادرات الوزارة حسب الوزير اللحوء إلى أساتذة عرضيين أو منتمين إلى القطاع الخاص أو إلى جمعيات أو جماعات إقليمية "وكان تجاوب كبير وانخراط فعلي لجميع الفئات، وفي فترة العطلة البينية تم تقديم دعم تربوي مهم للتمكن من استدراك الزمن المدرسي"، وفق توضيحات المتحدث الذي زاد "واثقون أنه لن تكون هناك سنة بيضاء، وسنحرص مرور الامتحانات الاشهادية في احسن الظروف".

وفي ما يتعلق بوضعية الأساتذة المتعاقدين، أكد أمزازي على أن "الحوار متواصل مع النقابات بمعية ممثلين عن أطر الأكاديميات، وتم التوصل إلى حلول مهمة تضمن عودة الأساتذة، بما فيها التخلي عن جميع الإجراءات الإدارية ضد الأساتذة واستمرار الحوار للوصول إلى نموذج يرضي الجميع". 

وأبرز المتحدث أن التحاق هؤلاء الأساتذة بالمدارس "قد بدأ، ومنذ البارح إلى اليوم كان التحاق مهم"، داعيا باقي الأساتذة إلى الرجوع إلى الأقسام، وفق ما جاء على لسان الوزير.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ثمانية + 18 =

زر الذهاب إلى الأعلى