الرياضةسلايدر

فوزي لقجع: علينا أن نثابر ونشتغل بجد أكثر للنهوض بمستوى كرة القدم المغربية

أحمد البوحساني – تصوير: أمين الداودي

اتجهت أنظار عشاق كرة القدم المغربية، يوم الخميس، إلى مدينة سلا حيث احتضن مركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة أول نسخة من حفل كرة القدم المغربية “MOROCCO FOOTBALL AWARDS 2022” والذي سيصبح حفلا سنوياً لتتويج المتفوقين من الأندية واللاعبين المغاربة كل موسم رياضي .

هذا الحفل الذي أطلقته العصبة الوطنية لكرة القدم، و ترأسه رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع، عرف حضور المهدي بنسعيد، وزير الشباب والثقافة والتواصل، ومحمد جودار عضو المكتب المديري للجامعة، ورؤساء أندية ولاعبين قدماء، وعدد من الضيوف وممثلي وسائل الإعلام الوطنية.

وفي هذا السياق ، اكد رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، فوزي لقجع في كلمته خلال افتتاح هذا الحفل، ان المغاربة اليوم يفتخرون بهذا المركب حيث نتواجد، باعتباره جوهرة كرة القدم المغربية التي أشرف على افتتاحها صاحب الجلالة الملك محمد السادس ، وهذا ما يشهد به العالم ، حيث نتواجد اليوم.

أما بخصوص لسنة 2022 ، فهي سنة متميزة على كل الأصعدة ، وخاصة بانجازات منتخب كرة القدم داخل القاعة “الفوتسال” ، و تأهل منتخبين نسويين الى نهائيات كأس العالم ، إضافة إلى المنتخب الوطني الأول الذي بلغ نهائيات كأس العالم بقطر والتي ستنطلق في غضون بضعة أسابيع. لتكتمل الإنجازات بانجاز تاريخي ، وهو السوبر الإفريقي الذي احتضنه المغرب وجمع فريقين مغربيين.

ويرى لقجع ان هذه النتائج هي نتاج العمل القاعدي ، بفضل الأطر الوطنية سواء داخل الأندية المغربية او العصب ، و بفضل العمل اليومي المتواصل ، وأضاف أن النهوض بمستوى كرة القدم المغربية يتطلب المثابرة أكثر والاشتغال بجد أكبر وبطريقة احترافية، مؤكداً يقينه التام ، أنه : “بفضل تجاربكم المحترفة وبفضل عملكم وحبكم لكرة القدم والرياضة بشكل عام سنكون قادرين على تحقيق هذه الأهداف وبلوغ المراتب التي يصبوا إليها الملك محمد السادس ومختلف الجماهير المغربية “.

وختم رئيس الجامعة كلتمه بتهنئة الأندية والعصب الوطنية قائلا: “هنيئا لكم بسنة 2022 المتميزة كرويا وهنيئا مسبقا لكل المتوجين، ومزيدا من العمل لمن ينتظرهم مستقبل زاهر إن شاء الله”.

زر الذهاب إلى الأعلى