أخبار الدارسلايدر

إطلاق الإستشارات الأولية لإنجاز أطول جسر في المغرب على وادي الساقية الحمراء

الدار/ خاص

من المرتقب أن تنطلق قريبا، أشغال إنجاز أطول جسر في المغرب و إفريقيا، بعدما أعلنت المديرية العامة للطرق بوزارة التجهيز، عن إطلاقها استشارات لبناء أكبر قنطرة في المغرب على واد الساقية الحمراء على مستوى الطريق المداري لمدينة العيون.

الجسر الذي يقدر طوله بـ 1724 مترا، يدخل ضمن مشروع الطريق السريع تزنيت – الداخلة، حسب ما وأوضحت المديرية المؤقتة المكلفة بإنجاز الطريق السريع تزنيت- الداخلة، حيث “سيكلف ما يقارب 1.2 مليار درهم” و سيتم إنجازه خلال أربع سنوات.

وتشهد أشغال إنجاز الطريق السريع تزنيت-الداخلة تقدما ملموسا حيث تجاوزت نسبتها 80 بالمائة، ومن بين أجزاء هذا الطريق يبرز الجسر المداري على مستوى مدينة العيون الذي سيكون هو الأطول على الصعيد الوطني.

كما أن أشغال الجسر المداري بمدينة العيون، الذي يمر فوق وادي الساقية الحمراء، ستنتهي سنة 2024، حسب ما تم التصريح به، و أن تكلفته ستفوق 110 مليار سنتيم، حيث سيتم اعتماد تقنيات متطورة في إنجازه.

ويعتبر جسر وادي الساقية الحمراء الذي سيتم تدشينه مستقبلا أطول وأكبر جسر في المملكة المغربية وفي إفريقيا، حيث ينتظر من هذا الجسر أن يحقق إشعاعا لمدينة العيون وباقي مدن الجنوب المغربي.

وإنجاز هذا الجسر سيكون وسيلة نقل آمنة للمسافرين والسائقين، الذي يزاولون التجارة الدولية نحو إفريقيا جنوب الصحراء، مرورا بمدينة العيون، إضافة إلى أنه من المنتظر أن تزيد هذه القنطرة الإشعاع لمدينة العيون كمدينة كبرى، تشهد تشييد وبناء مشاريع ضخمة.

زر الذهاب إلى الأعلى