حوادث

80 سنة سجنا نافذا لأفراد عصابة إجرامية قامت بالسطو على فيلا بالجديدة

الدار/ هيام بحراوي

قضت غرفة الجنايات بمحكمة الإستئناف بالجديدة ، بحر هذا الأسبوع بالحكم 80 سنة سجنا نافذا في حق أفراد عصابة إجرامية، متورطة في قضية السطو المسلح على شقة بحي "المنار" بمدينة الجديدة، بتاريخ 27 مارس من السنة الماضية، بعدما تم اعتقال الرأس المدبر لعملية السطو.

كما أدانت المحكمة أفراد العصابة، بأداء غرامة قدرها 50 ألف درهم في حق كل فرد منهم، بعد الهجوم "الهوليودي" المسلح  الذي نفذه المتهمون في حق سيدة و الاستيلاء على عدد من ممتلكاتها الخاصة .

وحسب مصادر مطلعة، فإن الحادث الذي شهده حي المنار، يتعلق بالهجوم على سيدة في واضحة النهار، نزلت من سيارتها، قبل أن يباغثها شخصان قاما بوضع سكين من الحجم الكبير على عنقها، ويأمرانها بإعطائهما مفاتيح " الفيلا"، بطريقة تشبه قصص الأفلام.

وتضيف المصادر، أن أفراد العصابة استغلا خلو الشارع من المارة، ليستفردا بالسيدة، حيث تم إجبار السيدة على الدخول  لمنزلها تحت التهديد بالسلاح، وقد الاستيلاء على مجوهراتها و مبلغ مالي مهم، حدد في حدود 34 مليون سنتيم، إضافة إلى سرقة سيارة من نوع ميرسيديس 220.

كما أشارت المصادر نفسها، إلى أن عناصر العصابة الذين يتمنون لمدن واد زم ، برشيد ، الدار البيضاء، تمكنوا من السيطرة على القرص الصلب الخاص بكاميرات المراقبة الموجودة بالمنزل.

يشار إلى أن عناصر الضابطة القضائية لأمن الجديدة ، سبق وكثفت من محاولات البحث و التحقيق حول هوية أفراد العصابة التي بثت الرعب في صفوف ساكنة الجديدة ، بالنظر للطريقة المعتمدة في عملية السطو.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

واحد − 1 =

زر الذهاب إلى الأعلى