فن وثقافة

الدماغ الحافي للفنان الساخر حسن الفذ يشعل التويتر

الدار/ بوشعيب حمراوي

أثار الفنان الكوميدي حسن الفذ موجة من التعليقات الساخرة، على الصورة التي نشرها أمس الجمعة بصفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي (التويتر). والتي عنونها بتغريدة في كلمتين (الدماغ الحافي). وتظهر  الصورة  أعلى رأسه، بينما كان جالسا على كرسي، وينظر إل أسفل. وقد قام بتقسيم (صلعته) بخطوط بيضاء، وكتب عليها قياسات بالسنتيمتر (cm).

  وتعددت التعليقات بين من اعتبره بصدد عرض تجزئة سكنية أو سكن عشوائي، حيث كتب البعض (با حسن. دماغك فيه واحد بقعة شوكة شهوة منها)، و (را ممنوع البناء العشوائي آسي الفد من يجي عندك المقدم شوف شنو دير معاه). و (شي ساس شوكة أبا حسن بغيت نسكن فيه كبور بمرة). (هذاك بقعة ديال الارض ماشي دماغ الدماغ حافي واللسان ماضي).

وبين من عبر عن تقديره لشخصية الفنان وإبداعاته. حيث علقوا (الله يحفظ هاداك الراس آسي حسن، أحبك في الله، السنابل الممتلئة بالثمار تنحني والخاوية باسقة، هذا هو ما فهمت من هذه اللوحة المعبرة). ومن كتبوا (حسن و الفيزياء النووية). (شحال كاتلبس ابا حسن… هاذ العبار لي قيدتي ملاوط)، (ملهيه جيهة لوذن كاينا استراليا وجزر فيجي)، و(عندك رخامة ماشي دماغ).

فيما ذهبت سخرية آخرين إلى وجهات مختلفة وتمنوا حضوره التلفزيوني خلال شهر رمضان. حيث غردوا بعبارات (الراس حافي وشاعل)، و(كبور هو اللي باع الشعر ههههه تبارك الله عليك السي الفد)، و (سي حسن، أظن عندك شي خطأ في تقسيم خطوط العرض، مولات 14 حطها فبلاصة 17 حيت القلقولة عندك عريضة، باااااينة كنتي أدبي)، ( كبوري ياكما راك ف بويا عمر // و شفتك غير وحدك الشعيبية ماتت الله يرحمها واش باقي ما تزوجتيش ؟ ؟؟ ؟ و بغينا نشوفوك عريس ف رمضان المبارك لعام الجاي إن شاء الله تعالى غير زعم شوف ليك شي مسخوطة مفروحة حتى هي).

فيما نسج أحد المعجبين صورة للفذ (كبور)، وكتب عليها (تخيلوا كبور هكذا)

وكان الفذ المعروف بـ(كبور) جلب العديد من المعلقين والمعجبين خلال تغريدة له بداية شهر أبريل، حيث كتب ( و أخيرا… سأترشح للإنتخابات). وأرفقها بصورة له.

وهي الصورة التي اعتبرها البعض إشارة إلى أن الفذ قد يفكر في خوض غمار الاستحقاقات الانتخابية. إلا أن معظم متتبعي الفنان الساخر، يدركون حق الإدراك أن شخصية الفذ بعيدة عن عالم السياسة. ولو أن إبداعاته تبعث برسائل عديدة تعالج مختلف القضايا والمشاكل الأسرية اليومية.    

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

3 × أربعة =

زر الذهاب إلى الأعلى